free page hit counter
اخبار محلية

لأوّل مرة إخضاع 165 شخصا في الحجر الصحي الاجباري من العائدين من الخارج الى تحليل قبل إتمام فترة الحجر الصحي

لأوّل مرة إخضاع 165 شخصا في الحجر الصحي الاجباري من العائدين من الخارج الى تحليل قبل إتمام فترة الحجر الصحي

خضع اليوم التونسيون الذين عادوا من تركيا في إطار رحلات الاجلاء من الخارج والمقيمون في الحجر الصحي الاجباري في جربة منذ أسبوع الى عملية تحليل من أجل تقصّي فيروس كورونا في عملية هي الاولى من نوعها ضمن استراتيجية المرصد الوطني للامراض الجديدة والمستجدة لإخضاع الأشخاص قبل إتمام مدة الحجر الصحي اي بين 7 او 10 ايام من الحجرالى تحاليل وفق ما ذكره كاهية مدير الصحة الاساسية في مدنين زيد العنز.

ويهدف هذا الاجراء الى جانب التقصّي الشامل لفيروس كورونا الى التسريع والتقصير في مدة الحجر الصحي الاجباري والتخفيف من عبئها خاصة في شهر رمضان وعبء التكفّل بهؤلاء الاشخاص وذلك بعد التاكد من سلامتهم من فيروس كورونا وفق نفس المصدر.

وفي هذا السياق شملت عملية التحليل اليوم 165 شخصا منهم 149 شخصا من العائدين من تركيا و16 شخصا من العائدين من ليبيا يقيمون في بن قردان وسيتم السماح بالمغادرة لمن كانت نتائجه سلبية والاحتفاظ بالحالات الايجابية منها وفق الدكتور العنز.

ويذكر ان اكثر من 1270 شخصا من الذين قضوا فترة الحجر الصحي الاجباري بولاية مدنين لم تسجل في صفوفهم سوى اصابة وحيدة لاحد العائدين من بروكسيل فيما أتّم أغلبهم المدة دون إصابات تذكر.

وتجدر الإشارة من جهة اخرى الى ان الوضع الوبائي في جزيرة جربة يتميّز بالاستقرار حيث تواصل لمدة 11 يوما دون اصابات جديدة مستقرا في عدد 76 اصابة فيما ارتفع عدد حالات الشفاء الى 49 حالة شفاء ليتبقى 22 اصابة مؤكدة بفيروس كورونا .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!