free page hit counter
رياضة

كلمة “معا” العربية تثير الجدل.. وتتهم الشركة الصانعة للكرة بالانحياز الى ميسي….

لاحظ المشجعون اسم النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مكتوبًا على كرة “أديداس” الرسمية لنصف نهائي كأس العالم 2022.

وفي مباراة الأرجنتين وكرواتيا بنصف نهائي كأس العالم 2022 على ملعب لوسيل مساء الثلاثاء، ظهرت لأول مرة كرة نصف النهائي والمباراة النهائية، حيث ستُلعب بها المباريات الأربع الأخيرة من البطولة.

وقدم ليونيل ميسي أداء مذهلا بالكرة الذهبية الجديدة أمام كرواتيا، حيث سجل هدفا وصنع مثله ليقود منتخب بلاده للفوز بثلاثية نظيفة، ليتأهل منتخب التانجو إلى المباراة النهائية وينتظر الفائز من مواجهة المغرب وفرنسا.

ووفقا لمجلة “فور فور تو”، فإنه بالنظر عن قرب إلى الكرة الجديدة لكأس العالم، سيظهر اسم ليونيل ميسي مكتوبًا عليها، بوجود كلمة “ليو” في أحد المثلثات، غير أن ذلك كان صدفة.

وأضافت المجلة أن الحرف “L” واضح للغاية، ويبدو أنه ينحني إلى الحرف الصغير “e” قبل الانتهاء بحرف “o”، لتتكون في النهاية كلمة “Leo” باللغة الإنجليزية، وهو اختصار اسم ليونيل ميسي.

ولكن “فور فور تو” أشارت إلى أن الكرة تحتوي على كلمة “معًا” مكتوبة بعدة لغات مختلفة، مضيفة أن اللغة الأساسية في قطر هي بالطبع اللغة العربية.

وبالفعل تبدو كلمة “معا” بالخط العربي على الكرة مشابهة لكلمة “Leo” في الإنجليزية.

وأثارت تلك الكلمة العربية الجدل بين الجماهير، خاصةً بسبب الإشارة إلى لاعب واحد بعينه على كرة كأس العالم، لتوجه أصابع الاتهام إلى شركة “أديداس” حول مساندتها للأرجنتين في المونديال إلى هذا الحد بسبب أهم نجوم الشركة الألمانية، وهو ميسي.

يذكر أن ليونيل ميسي (35 عاما) يقدم مستويات مبهرة في كأس العالم، حيث أسهم في 8 أهداف لمنتخب الأرجنتين في ست مباريات، بواقع تسجيل 5 أهداف وصناعة 3 آخرين، ليتصدر قائمة هدافي مونديال قطر بالتساوي مع كيليان مبابي مهاجم منتخب فرنسا.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!