free page hit counter
صحة

كثرة النوم أثناء الحمل تهدّد حياة الطفل

من المعروف أن الجسم يحتاج إلى النوم من أجل تجديد النشاط وتعزيز القدرة الإنتاجية، إلا أن كثرة النوم أي ما يزيد عن 8 أو 9 ساعات في اليوم ليست بالعادة الصحية وهذا ما كشفته بعض الدراسات حول هذا الموضوع مشيرةً إلى أن النوم لساعات إضافية يؤدّي إلى أمراض خطيرة تهدّد حياتك من بينها أمراض القلب. وفي دراسة طبية أميركية حديثة، تبيّن أيضاً أن النوم لأكثر من 9 ساعات للمرأة الحامل في الليلة الواحدة يهدّد حياة الجنين.

 

وأفادت الدراسة التي أجراها الباحثون في إحدى جامعات أميركا أن عادات نوم الأمهات ترتبط بصحة الجنين وأوضحت أن كثرة نوم الأم قد تؤدّي إلى ولادة طفل متوفى وذلك لأن ضغط الدم يصل إلى إلى أدنى مستوى له أثناء النوم الذي بدوره قد يتسبب بالولادة المبكرة أو بمشاكل في نمو الجنين أو حتى وفاته.

 

وفي تفاصيل الدراسة التي ضمّت في الفترة نفسها أكثر من 150 امرأة أنجبن طفلاً ميتاً وحوالى 480 امرأة أنجبن أطفالاً بصحة جيدة، توصّل الباحثون من خلال النتائج إلى أن نوم الأمهات الحوامل لأكثر من 9 ساعات يعرضهن لإنجاب طفل ميت في حين أن النوم لحوالى 7 أو 8 ساعات على الأكثر يحمي الأم من خطر وفاة جنينها.

 

من الضروري أن تنظّمي ساعات نومك في الليلة الواحدة بشكل لا تتخطّى فيه الساعات الكافية، لتحافظي على صحة الجنين وحياته. ولا تدعي الإستيقاظ لبعض الوقت أثناء الليل أن يثير قلقك، فذلك أمر طبيعي وهو يحمي جنينك من المخاطر.

 

وأخيراً، بعد ما كشفته آخر الدراسات عن علاقة نوم الأمهات بحياة الجنين، أصبح من الضروري أخذ عادة نوم الأم في عين الإعتبار ومراقبتها من أجل تقليل حالات ولادة أطفال متوفين!

image

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!