free page hit counter
اخبار محلية

قيس سعيّد يُحدد موعد الإنتخابات القادمة

قال رئيس الجمهورية قيس سعيّد اليوم الأربعاء 2 أوت، خلال موكب التسليم والتسلّم بين رئيسة الحكومة المنتهية مهامها نجلاء بودن ورئيس الحكومة المعيّن أحمد الحشّاني إنّه سيتمّ إجراء انتخابات المجالس المحليّة في الخريف القادم خلال شهر أكتوبر أو نوفمبر.

وشدّد سعيّد على أنّه لا يمكن أن يُقارب الأوضاع مُقاربات قطاعية أو جهوية، لافتا إلى أنّ كثيرين لم يفهموا أو غير قادرين على فهم دور مجلس الأقاليم، والذي قال إنّه سيتيح للمُهمّشين في ولايات مثل سيدي بوزيد أو قفصة أو القصرين فرصة المساهمة في صناعة القرار.

وأوضح أنّ المرحلة القادمة ستتيح لمن قال إنّهم صنعوا التاريخ وأخرجوهم بالجغرافيا على صناعة القرار بناءً على مطالبهم تحت رقابة الناخبين والناخبات على غرار مجلس نواب الشعب.

واعتبر رئيس الدولة أنّ الكثيرين لم يفهموا معنى البناء القاعدي، وأنّ الهدف هو تحقيق الاندماج حتى يكون كاملا دون تفرقة بعيدا على مصطلح التمييز الإيجابي بإجراء انتخابات المجالس المحلية ومجالس الأقاليم في أكتوبر أو نوفمبر القادمين بعد الانتهاء من النصوص حتى يواصل أصحاب الانفجار الثوري ثورتهم في إطار الشرعية.

وانتخابات المجالس المحلية هي انتخابات مباشرة على الأفراد وهي أولى محطات تركيز الغرفة البرلمانية الثانية (المجلس الوطني للجهات والأقاليم).

وتتولّى الهيئة العليا المستقلّة للانتخابات تنظيم انتخابات أعضاء المجالس المحليّة وإدارتها والإشراف عليها في جميع مراحلها

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!