free page hit counter
Non classé

قيس سعيد : مستعد لاتخاذ قرارات جريئة لتجاوز الأزمة الراهنة

أكد الرئيس التونسي، قيس سعيد، اليوم الأربعاء، استعداد رئاسة الجمهورية لتنظيم حوار وطني، لإخراج البلاد من الجمود السياسي الذي تشهده، والاضطرابات الاقتصادية.

جاء ذلك خلال استقبل الرئيس، وزير المالية السابق، نزار يعيش، والذي استعرض أمام سعيد الوضع الاقتصادي والمالي للبلاد وتهديداته المباشرة على الأمن القومي، وفقا لبيان لرئاسة الجمهورية التونسية.

وتقدّم يعيش بمقترحات عملية وتصور متكامل لحلول وإصلاحات من شأنها المساعدة على الخروج بالبلاد من الأزمة الراهنة، بحسب البيان الذي نشرته عبر صحفتها بمنصة «فيسبوك».

كما يعيش رئيس الجمهورية على منظومة إعلامية تونسية جديدة متطورة تُمكن من طرح هذه التصوّرات وغيرها في إطار حوار وطني.

وفي هذا السياق أعرب رئيس البلاد عن استعداد رئاسة الجمهورية للإشراف على تنظيم حوار وطني بمشاركة واسعة من الشباب عبر وسائل الاتصال الحديثة.

وذلك بهدف بلورة مقترحات ومطالب تنطلق من المستوى المحلّي ثم تتم صياغتها لاحقا من قبل مختصين في كافة المجالات على المستويين الجهوي والوطني للتوصل إلى مخرجات متناغمة ومتناسقة.

وأكد رئيس الجمهورية على أن الأمر يتعلق بمخطط اقتصادي واجتماعي ينبع من إرادة الشعب، وعلى ضرورة أن تتوفر الإرادة الصادقة لاتخاذ قرارات جريئة للخروج سريعا من هذه الأزمة والانطلاق نحو أفق أرحب ومستقبل أفضل يجني ثماره الجميع على قدم المساواة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!