free page hit counter
اخبار محلية

قيادي منسحب من حركة النهضة :راشد الغنوشي يمتلك ثروة تقدر بنصف ميزانية تونس “..

سلّط موقع عين الإماراتي الضوء على ثروة عدد من قيادات حركة النهضة و الثراء الفاحش الذي بدأ واضحا على عدد منهم.

وقال الموقع ان راشد الغنوشي رئيس حركة النهضة تملّك خلال 7 سنوات سيارات فاخرة وقصورا في مناطق سياحية وحراسة دائمة.

وأجرى الموقع حوارا مع قيادي منسحب من حركة النهضة يدعى فريد التيفوري، أكد أن راشد الغنوشي يملك قصرا في ضاحية الحمامات شمال شرقي تونس اشتراه بقيمة 10ملايين دينار أي نحو 4 ملايين دولار، من رجل أعمال إيطالي له نشاط صناعي بهذه المدينة، وأوضح أن هناك انقساما داخل إخوان تونس حول مصدر الثراء المفاجئ لرئيس حركة النهضة وعائلته، وخاصة صهره رفيق عبدالسلام.

وتابع التيفوري: “إن رفيق عبدالسلام يتلقى أموالا من من عزمي بشارة لتمويل مركز “ميم الإعلامي” لنشر الفكر الإخواني، الذي تترأس تحريره سمية الغنوشي”.

وأضاف بأن رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي يمتلك أسطولا من السيارات الفاخرة، وجيشا من الحرس الشخصي وعقارات في مناطق سياحية وأراضي شاسعة في منطقة باجة شمال غربي تونس، وواحات نخيل في مدينة توزر جنوب غربي البلاد.

ويقول فريد الفيتوري: إن هذه الأملاك وقع إثباتها في “دفتر خانة” التونسية (السجل الرسمي للأملاك) وقد وقع تسجيلها في فترات متراوحة بين 2012 و2018.

وتابع: “هو ثراء يجعل من الغنوشي محل إدانة من قواعد حركة النهضة التي تعيش حالة تفتت بسبب ارتباطها بالأجندات الإخوانية دون الأخذ بعين الاعتبار حاجة الشعب التونسي إلى التطور والعيش الكريم”.

وتقدر ثروة الغنوشي وفق نفس المصدر بنصف ميزانية الدولة التونسية 8 مليارات دولار، وهو رقم تجاوز الخروقات التي حدثت في عهد الرئيس الأسبق زين العابدين بن علي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!