free page hit counter
اخبار محلية

قنصل فرنسا بتونس يكشف عن الجديد في طلبات التأشيرة

قنصل فرنسا بتونس يكشف عن الجديد في طلبات التأشيرة

ذكر القنصل الفرنسي بتونس، دومينيك ماس، أنّ مشاكل الحصول على موعد من أجل تقديم طلب للحصول على الفيزا إلى فرنسا بات وراءنا، مؤكّدا أنه تم تخصيص مواعيد إضافية بحوالي 8100 موعد إلى حدود شهر جويلية من بينها 4500 موعد جديد بالنسبة لشهري ماي وجوان، كما تم إضافة إلى ذلك تخصيص 6000 موعد لطلبات التأشيرة بالنسبة للطلبة.



قنصل فرنسا بتونس يكشف عن الجديد في طلبات التأشيرة
وقال القنصل العام لـ”موزاييك أف أم” اليوم” نحن واعون بالصعوبات في الحصول على مواعيد لتقديم طلبات التأشيرة”، مشدّدا على أنّ هذه المسألة باتت من الماضي وأنّه تمّت استعادة النسق الطبيعي للنظر في الطلبات المقدمة بمعدل يتراوح بين 10 و15 يوما للردّ عليها.



ولاحظ ارتفاع طلبات التأشيرة بمعدّل 10 بالمائة خلال الأربعة أشهر الأولى في 2023.
وأوضح أنّ الصعوبة في الحصول على المواعيد تكمن في تزامن تغيير المنصّة الإعلامية المخصّصة للغرض مع ارتفاع الطلبات في الحصول على المواعيد بنهاية وباء كوفيد والإجراءات المصاحبة، بالإضافة إلى النقص في الموارد البشرية لمعالجة الملفات الواردة على القنصلية العامة الفرنسية بتونس.

وأشار القنصل العام لفرنسا بتونس إلى أنّ الصعوبات في الحصول على مواعيد بالإضافة إلى الأسباب الموضوعية التي أشار إليها، تعود أيضا إلى لجوء بعض الوسطاء ووكالات الأسفار إلى استخدام روبوتات من أجل حجز مواعيد لحرفائهم، وهذا الأمر خرج عن نطاقهم، لكنّه أكّد في المقابل أنّ القنصلية تعمل على وضع قيود تقنية تجعل استخدام منصّة المواعيد متاحا للأشخاص بقدر أكبر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!