free page hit counter
اخبار محلية

قضية عمر العبيدي: دائرة الاتهام تحيل 14 أمنيا بحالة على أنظار محكمة بن عروس

قضت دائرة الاتهام لدى محكمة الاستئناف بتونس بإحالة  14 عون أمن  بحالة سراح ، على أنظار الدائرة الجناحية بالمحكمة الابتدائية ببن عروس من أجل محاكمتهم في قضية وفاة مشجع النادي الافريقي عمر العبيدي الذي توفي غرقا بوادي مليان في محيط ملعب حمادي العقربي برادس بتاريخ 31 مارس 2021 إثر مطاردة امنية أعقبت مباراة فريقه مع نادي أولمبيك مدنين. 
الدائرة المتعهدة وجّهت الى أعوان الأمن الذين مثلوا أمامها عدة تهم وهي القتل غير العمد الناجم عن التقصير وعدم الاحتياط وعدم التنبيه وعدم انقاذ حياة شخص وهو في حالة خطر.
بناء على هذه الإحالة ينتطر أن تقوم الدائرة الجناحية بالمحكمة الابتدائية ببن عروس بتعيين جلسة لها خلال شهر مارس القادم لمحاكمة المتهمين فيما نسب إليهم من أفعال. 
من جانبه أعرب محامي عائلة الشاب الفقيد عن استيائه من هذا القرار معتبرا إياه لا يرقى إلى مستوى فداحة الجرم الذي أودى بحياة هذا الشاب،  موضحا بأن كل الوثائق والحجج والسماعات تؤكد القتل العمد وليس القتل غير العمد، علاوة عن تكييف التهم إضافة إلى تهمة أخرى ضعيفة هي عدم الإنجاز القانوني وهي لا ترقى حتى إلى جنح بسيط. مضيفا بان هذا التقصير القانوني يتحمل مسؤوليته باحث البداية ممثلا في  فرقة الأبحاث بالقرجاني لأنها الخصم والحكم من وجهة نظره

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!