free page hit counter
اخبار محلية

قبلي: تسجيل 5 إصابات جديدة بفيروس “كورونا” والمخبر العسكري المتنقل للتحاليل الجرثومية يغادر الولاية

قبلي: تسجيل 5 إصابات جديدة بفيروس "كورونا" والمخبر العسكري المتنقل للتحاليل الجرثومية يغادر الولاية

أكد رئيس مصلحة الاعلام والبرامج الصحية بالادارة الجهوية للصحة علي الحداد لوكالة تونس إفريقيا للأنباء أنه تم تسجيل 5 اصابات جديدة مؤكدة بفيروس “كورونا” المستجد من بين نتائج 17 عينة وردت في ساعة متاخرة من مساء امس الاحد على الادارة الجهوية، ومن بين الاصابات حالة لمسن مقيم بالمستشفى المحلي بسوق الاحد و4 حالات بمدينة دوز على علاقة بحالات اصابة سابقة.

وبتسجيل حالات الاصابة الجديدة يرتفع عدد الحالات التي تلقت العدوى بالفيروس منذ فتح الحدود بالجهة الى 153 حالة تعافت منها الى حد الان 48 حالة فيما سجلت حالة وفاة واحدة (1) ولا تزال 104 حالات حاملة للفيروس وفق ذات المصدر.

وبين الحداد الى انه تم خلال اليومين الاخيرين تسجيل 20 حالة شفاء لدى ابناء الجهة المقيمين خاصة بمركز الايواء الصحي بالمنستير اضافة الى تسجيل 13 اصابة جديدة من بين قرابة 218 تحليلا وردت نتائجها على الادارة الجهوية للصحة على دفعات.

واشار الى ان المخبر العسكري المتنقل للتحاليل الجرثومية غادر منذ امس ولاية قبلي، وقد تم تركيز المخبر من قبل الادارة العامة للصحة العسكرية بوزارة الدفاع الوطني منذ 8 سبتمبر الجاري باذن من رئاسة الجمهورية لمعاضدة مجهودات قطاع الصحة العمومية في التوقي من الفيروس عبر التسريع في الحصول على نتائج تحاليل العينات التي يتم رفعها خاصة اثر تسجيل تزايد في عدد الاصابات بقرية تنبيب من معتمدية قبلي الشمالية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!