free page hit counter
اخبار محلية

فضيحة بالاسماء // نشر قائمة الصفحات التونسية التي تديرها شركة صهيونية..

أعلنت ادارة الفايسبوك عن حظر صفحات تونسية تديرها شركة صهيونية وتستهدف الإنتخابات المقبلة..

وفي الاثناء نشر الصحفي “أندي كارفن” المختص في الشأن الشرق الأوسطي و الكاتب في “الأتلانتيك كاونسيل” على حسابه في موقع التدوين المصغّر “تويتر” اسماء مجموعة من الصفحات التونسية و التي قامت إدارة الفايسبوك بحظرها نظرا لإدارتها و تمويلها إشهاريا قبل شركة “أرخميدس” الإسرائيلية للتأثير في الإنتخابات التونسية..

و يلاحظ ان اغلب الصفحات المحظورة هي صفحات معادية للحكومة وجاءت كالتالي: Tout sauf chahed Chahed degage الشاهد ارحل ضد الإخوان Stop à la désinformation et aux mensonges en tunisie Les parasites de Tunis و هذه الصفحات كلها صفحات حديثة العهد أنشأت في الأشهر القليلة الماضية وتمكنت عبر خدمة الإشهار الممول من إستقطاب عشرات الألاف من المتابعين في ظرف وجيز وفق ما نقله موقع باب نات .

وكانت شركة “فيسبوك” اعلنت إنها حذفت 265 من الحسابات والصفحات والمجموعات والأحداث المرتبطة بإسرائيل على “فيسبوك” و”إنستغرام”.

وأفادت الشركة، يوم امس الخميس، بأنها حذفت الحسابات بسبب ما وصفته بـ”السلوك الزائف” الذي يستهدف المستخدمين في جنوب شرق آسيا وأمريكا اللاتينية وإفريقيا. وقالت “فيسبوك” إن النشاط “الزائف” نشأ في إسرائيل وركز على نيجيريا والسنغال وتوغو وأنغولا والنيجر وتونس، وكذلك على أمريكا اللاتينية وجنوب شرق آسيا.

وأفاد ناثانيل غليتشر، المسؤول عن سياسة الأمن الإلكتروني في “فيسبوك” في بيان، بأن “الأشخاص وراء هذه الشبكة استخدموا حسابات مزيفة لإدارة صفحات ونشر محتوى وزيادة المشاركة بشكل مصطنع”. وحدد غليتشر مجموعة “أرخميدس” الإسرائيلية كمصدر لبعض الأنشطة، حيث قال إن “هذه المؤسسة وجميع الشركات التابعة لها محظورة الآن من فيسبوك وقد تم إصدار خطاب إيقاف”.

وبين المسؤول عن سياسة الأمن الإلكتروني في “فيسبوك” أن مجموعة “أرخميدس” لديها 65 حسابا و161 صفحة و12 حدثا، على “فيسبوك”، وأربعة حسابات على إنستغرام، ويتابع نحو 2.8 مليون مستخدم حساب صفحة أو أكثر من هذه الصفحات.

image

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!