free page hit counter
اخبار محلية

غدا: استئناف الأنشطة الثقافية

غدا: استئناف الأنشطة الثقافية

أعلنت وزارة الشؤون الثقافية في بلاغ لها أمس السبت أنه تم السماح للفضاءات الثقافية والفنية (قاعات السينما، الفضاءات المسرحية…) بتنظيم أنشطتها الاعتيادية وذلك تبعا للقرارات المنبثقة عن اجتماع اللجنة الوطنية لمجابهة انتشار فيروس كورونا مع التقيّد التام بالبروتوكول الصحي المعتمد في المجال الثقافي وتطبيق التدابير الوقائية الصحية المستوجبة

وأضافت الوزارة في ذات البيان أنه تقرر تنظيم الورشات والتمارين وحلقات التكوين في المجالات الثقافية والفنية والأمسيات الشعرية والإقامات الفنية (Les résidences artistiques).

-مواصلة ممارسة أنشطة الأروقة الفنية (Les galeries d’art) وأنشطة المكتبات.

– تنظيم الأنشطة التراثية المنجزة داخل المتاحف والمواقع والمعالم التراثية والقائمة أساسا على التربية المتحفية والتعريف بهذه المتاحف المواقع والمعالم وتتمثل هذه الأنشطة أساسا في تنظيم الورشات واللقاءات والمحاضرات وعرض الأشرطة الوثائقية.

– زيارة المتاحف بتقسيم الزائرين إلى مجموعات محدودة العدد.

– التشجيع على اعتماد البث بطريقة “Streaming” لبعض العروض على غرار العروض الموسيقية أو الكوريغـــرافية أو المسرحية أو الشعرية.

وجددت وزارة الثقافة  التأكيد على ضرورة الالتزام التام بالبروتوكول الصحي المعتمد في المجال الثقافي وبالقواعد الوقائية الصحية موضحة أن هذه القرارات تبقى  قابلة للتحيين وفقا للمستجدات المتصلة بتطوّر الوضع الصحي بالتنسيق مع الهياكل الصحية والإدارية ذات النظر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!