free page hit counter
اخبار محلية

عودة الفريق الطبي العسكري التونسي من ايطاليا بعد انتهاء مهمته التطوعية

عودة الفريق الطبي العسكري التونسي من ايطاليا بعد انتهاء مهمته التطوعية

 عاد الفريق الطبي التونسي، الذي تولى على مدى أسبوعين معاضدة مجهودات الإطار الطبي الإيطالي بمقاطعة لمبارديا لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد، صباح اليوم السبت، إلى أرض الوطن على متن طائرة عسكرية تونسية إلى القاعدة الجوية العسكرية سيدي أحمد ببنزرت.

وأضافت رئاسة الجمهورية، في بلاغ لها اليوم، أن الطاقم الطبي العسكري أنهى مهمته التطوعية بنجاح، مشيرا إلى أن المسؤولين الايطاليين أثنوا على ما يتمتع به الفريق التونسي من كفاءة عالية وخبرة متميزة وأشادوا بمساهمته في مساعدة الإطار الطبي في المقاطعة الأكثر تضررا من جائحة كورونا في هذا البلد الصديق.

وأوضحت رئاسة الجمهورية أنه في ختام هذه المهمة أثبتت التحاليل الطبية المجراة على عناصر الطاقم الطبي قبل عودتهم إلى تونس عدم إصابتهم بفيروس كورونا، مؤكدة أنهم سيخضعون للحجر الصحي لمدة 14 يوما طبقا للإجراءات المعمول بها.

وذكّر البلاغ بأن إيفاد هذه البعثة الطبية جاء على إثر مكالمة هاتفية أجراها رئيس الجمهورية قيس سعيد مع نظيره الإيطالي سارجيو ماتاريللا أبلغه فيها استعداد تونس لإرسال فريق طبي عسكري لتقديم المساعدة والتعبير عن تآزر وتضامن تونس مع إيطاليا.

وكان في استقبال الفريق الطبي لدى حلوله بأرض الوطن كل من وزير الدفاع ومديرة الديوان الرئاسي والمستشار الأول لدى رئيس الجمهورية للأمن القومي ومدير عام الصحة العسكرية وثلة من الإطارات الأمنية والعسكرية.

يشار إلى أن البعثة الطبية التونسية المتكونة من 7 أطباء وممرضين وصلت إلى ايطاليا في 11 أفريل الجاري بهدف دعم ايطاليا التي تعاني من تفشي فيروس كورونا المستجد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!