free page hit counter
Non classé

عبد الحميد الجلاصي يستقيل من حركة النهضة ويصفها بـ”الديكتاتورية”..

أعلن مساء اليوم الأربعاء عبد الحميد الجلاصي، القيادي بحركة النهضة عبد الحميد الجلاصي استقالته من اي مهام او صفة له داخل الحركة الاي قضى فيها 40 سنة.

و في أول تعليق له عن الاستقالة قال الجلاصي في تصريح لصحيفة الشارع المغاربي ان انتظر الهدوء في أجواء البلاد اي بعد المصادقة عن الحكومة لإعلان استقالته مشددا على انه كان يرفض خذلان ابناء الحركة ومناضليها وعلى أنه كان حريصا على ان يكون في موقع يُفيد البلاد مبينا ان الاستقالة ستكون مفيدة له لاداء الدور الذي يُريد ان يلعبه مستقبلا .

ورفض الجلاصي الخوض في التفاصيل المستقبلية لمسيرته السياسية او “ما بعد الاستقالة من النهضة” ، وقال في رده عن امكانية تأسيسه حزب” في كل الحالات انا اعتبر انني لم اعد قادرا على تقديم الاضافة في تجربتي السابقة.. وموضوع تأسيس حزب جديد سابق لأوانه” مضيفا” سأزل وفيا لنفس قناعاتي.. ديمقراطية اجتماعية في حياة سياسية تحكمها الاخلاق والايفاء بالتعهدات والوضوح”.

وفي رده عما ان كانت الاستقالة تعني ان الديمقراطية داخل النهضة اصبحت مستحيلة، أجاب الجلاصي” من وجهة نظري الشخصية نعم ..هي مسألة نسبية وهناك اصدقاء داخل الحركة مازالوا يراهنون على الاصلاح من الداخل بالنسبة لي أنا لا “.

ووصف استقالته بالسياسية وانه قدمها في نص وجهه للرأي العام النهضوي في مجموعات داخلية بموقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك” وانه سيقدمها في نص سينشره للرأي العام الوطني مؤكدا انه لم يقدمها عبر المسالك التنظيمية ، نافيا بذلك ان يكون قد قدمها لرئاسة الحركة او لغيرها من الهياكل .

وعن امكانية ان تكون استقالته متبوعة باستقالات اخرى ، قال الجلاصي” هذه فتوى افتيتها لنفسي ..انتمي للنهضة منذ 40 عاما حاملا مجموعة من القيم والمبادئ واليوم ارى ان استمراري هناك لن يعود مفيدا ..واتخذت القرار الذي يتناسب مع تقديراتي وبالنسبة لبقية الاصدقاء لا اعرف.. اتكلم عن نفسي.. هذه خيارات خاصة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!