free page hit counter
اخبار محلية

عامل يومي ينتحل صفة الولاة و يتحيل على 64 رجل أعمال (فيديو)

عامل يومي ينتحل صفة الولاة و يتحيل على 64 رجل أعمال (فيديو)
.
بث برنامج “حقائق الاربع” مساء أمس على قناة الحوار التونسي تحقيقا حول عامل يومي يدعى مبروك أصيل ولاية القصرين يبلغ من العمر 46 سنة قام بـ64 عملية تحيل من خلال انتحال صفة 10 ولاة.
و حسب التحقيق فإن العامل اليومي المتحيل جمع معطيات جميع الولاة و أرقامهم و حتى طريقة كلامهم و بدأ في 01 جانفي 2017 في تنفيذ أول عملية تحيل بعد جمعة لمعطيات عن رجال أعمال و مدراء مؤسسات معروفين بتقديم مساعدتهم للمحتاجين و كان مبروك يتصل كل مرة برجل أعمال على أساس أنه والي احدى الجهات و يوهمه بأنه يحتاج المال لمساعدة أحد معوزين الجهة التي انتحل صفة واليها.
و كان مبروك يتسلم المال الذي يتبرع به رجال الأعمال عبر حوالات بريدية بإسمه في باديء الأمر بعد أن أوهم رجال الأعمال بأن مبروك هو صاحب الحالة المعوزة و بعد ذلك أصبح يستنجد بصديقته سعيدة التي كانت تسحب الحوالات .
و في العملية 65 انتحل مبروك صفة والي القيروان حيث إتصل برجل أعمال اصيل ولاية القيروان و لسوء حظ مبروك كان الضحية الجديدة يعرف صوت الوالي و تفطن الى ان المتصل لم يكن والي الجهة ليتصل بالجهات الأمنية و يتم نصب كمين مبروك بعد ان تم القبض على شريكته سعيدة.
و اعترف مبروك ان نفذ عمليات التحيل في 10 ولايات و تسلم 36 حوالة بريدية من رجال الاعمال المتحيل عليهم بينما اكدت شريكته انها تسلمت 28 حوالة بمبالغ متفاوتة لم يتم تحديدها الى حد الآن.
.
المصدر : صحيفة آرابسك

image

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!