free page hit counter
رياضة

عاجل : قوانين جديدة للفيفا في كرة القدم الموسم المقبل…

عاجل : قوانين جديدة للفيفا في كرة القدم الموسم المقبل…

كشفت تقارير صحفية أن الاتحاد الدولي لكرة القدم أصدر تغييرا لبعض القوانين في كرة القدم بداية من الموسم القادم 2019/20 .
أولا إسقاط الكرة (اذا تم إيقاف الكرة داخل منطقة الجزاء فإن الإسقاط سيكون لحارس المرمى فقط ، بينما في حال إيقافها خارج منطقة الجزاء فإن الإسقاط سيكون للاعب واحد وهو اخر من لمس الكرة قبل إيقافها .
ثانيا الأخطاء ( حيث لن يُسمح للاعبي الفريق صاحب الخطأ بالوقوف بحائط الصد مع لاعبي الخصم عند الأخطاء بشكل قريب و واضح ، وإذا وقف أحد بجانهم و نُفذ الخطأ فيعتبر خطأ معاكس ، حيث أن وقوف لاعبي الفريق مع لاعبي الخصم بالأخطاء ليس له فائدة و يتسببون بإضاعة الوقت و الاحتكاكات.
ثالثا عقوبات الاحتفال بالهدف ( حيث تصدر العقوبة من الحكم بعد الاحتفال الغير قانوني ( مثل نزع القميص ) حتى وإن تم إلغاء الهدف ، فستبقى العقوبة .
رابعا ركله المرمى ( حيث يتم السماح للاعب باستقبال الكرة من زميله الحارس حتى وان كان اللاعب داخل منطقة الجزاء لأن ذلك سيساعد على السرعة في اللعب.
خامسا قرعة الحكم . ( الفريق الذي يفوز بالقرعة له الحق في اختيار لعب ركلة البداية أو المرمى الذي يُهاجم عليه ، وسابقا من يفوز كان يختار المرمى الذي يهاجم عليه ) .
سادسا التبديلات : ( عندما يتم تبديل لاعب فعليه مغادرة الملعب من أقرب خط خروج له من الملعب تجنبا لإضاعة الوقت بلا فائدة .
سابعا ضربات الجزاء ( حيث يمكن لمنفذ ضربة الجزاء الحصول على علاج أو تقييم سريع من الطاقم الطبي قبل التنفيذ ، كما أنه غير مسموح لحارس المرمى لمس العارضة أو الشباك ويجب أن يضع على الأقل جزء من قدم واحدة على خط المرمى عند تنفيذ ضربة الجزاء.
ثامنا الإنذارات ! • اذا قرر الحكم إشهار بطاقة صفراء أو حمراء في وقت كان الفريق الآخر قد قام بصنع فرصة سانحة للتسجيل فيمكن للحكم تأجيل إشهار البطاقة حتى نهاية الهجمة. والقرار سابقا كان يوقف الحكم المباراة عند إشهار بطاقة حمراء .

image

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!