free page hit counter
اخبار محلية

عاجل/ قرارات تخص ولايات تونس الكبرى

عاجل/ قرارات تخص ولايات تونس الكبرى

قرر ولُاّة تونس وأريانة ومنوبة وبن عروس، التمديد في حظر الجولان بإقليم تونس الكبرى لثلاث أسابيع أخرى، أي إلى غاية يوم 6 ديسمبر 2020، وذلك انطلاقا من يوم الغد الاثنين 16 نوفمبر 2020.

وينطلق حظر الجولان ايام الاثنين والثلاثاء والاربعاء والخميس والجمعة من الساعة الثامنة مساء إلى غاية الساعة الخامسة صباحا، أمّا يومي السبت والأحد فينطلق بداية من الساعة السابعة مساء إلى غاية الساعة الخامسة صباحا.

ويُستثنى من اجراء حظر الجولان الحالات الصحية العاجلة وأصحاب العمل الليلي والتزوّد والتزويد وأسواق الجملة، وتواصل المؤسسات اسناد التراخيص لمنظوريها خلال فترة الحظر.

كما قرّر الولاّة منع التنقل من وإلى إقليم تونس الكبرى إلاّ لضرورة العمل والحالات الاستثنائية التي يمكن تبريرها، ويستنثى للطلبة من هذا الاجراء على أن تواصل المؤسسات المعنية اسناد تراخيص التنقل لمنظوريها.

وقرر الولاة أيضا مواصلة تعليق ارتياد دور العبادة لثلاث أسابيع أخرى.

أمّا بالنسبة للمقاهي والمطاعم بجميع أصنافها فيتواصل غلقها بداية من الساعة الرابعة مساء مع احترام طاقة الاستيعاب المحددة بـ30 بالمائة في الفضاءات المغلقة و50 بالمائة في الفضاءات المفتوحة، مع تنظيم حملات مراقبة يومية مكثفة على مستوى كافة المعتمديات والغلق الفوري لكل من يخالف هذه الاجراءات.

كما تقّرر منع كافة التظاهرات العامة والخاصة بجميع أشكالها، ومنع كافة التجمّعات التي تتجاوز 4 اشخاص في الأماكن العمومية باستثناء وسائل النقل، ومواصلة تعليق نشاط الأسواق الأسبوعية إلى غاية يوم 6 ديسمبر 2020.

وتم التشديد على ضرورة الالتزام بالتباعد الجسدي وارتداء الكمّامات وتأكيد ضرورة اتخاذ الاجراءات الردعية ضد كل المخافين.

وتطبق جميع هذه الاجراءات إلى غاية يوم 6 ديسمبر، وجاءت للحد من عدوى فيروس كورونا.

ويأتي التمديد في اجراءات التوقي من فيسروس كورونا، اثر جلسة التأمت بمقرّ وزارة الصحّة، بحضور ممثلي الهيئة العلميّة وممثلي الوزارات المعنيّة، خصّصت لتقييم نجاعة الإجراءات الصحيّة الوقائيّة التي تمّ اتّخاذها بتاريخ 29 أكتوبر 2020.

وقرّر رئيس الحكومة اثرها مواصلة العمل بالإجراءات المذكورة خلال فترة الثلاث أسابيع القادمة ما عدى مؤسّسات التكوين والتعليم بمختلف أصنافها التي تستأنف نشاطها العادي مع التطبيق الصارم للبروتوكولات الصحيّة الخاصّة بها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!