free page hit counter
اخبار دوليةاخبار محلية

عاجل / تحذير من الأمم المتحدة بشأن ارتفاع درجات الحرارة

درجات الحرارة

درجات حرارة مرتفعة غير مسبوقة تشهدها مصر ومختلف دول العالم هذ الصيف، ما جعل منظمة الأرصاد العالمية، تعلن بدء عصر «الغليان العالمي»، محذرة من ارتفاع درجات الحرارة القياسية التي شهدها العالم، نتيجة لذلك، نوضح مدى تأثير هذا العصر على كوكب الأرض.

بدأ عصر الغليان العالمي

أعلن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، بدء عصر «الغليان العالمي»، وهو عصر جديد، يشهد ارتفاعات كبيرة في درجات الحرارة، موضحا انتهاء الاحتباس الحراري، ويبدأ عصر جديد، تعاني فيه دول العالم من تغيرات مناخية كبيرة.

مدى تأثير عصر الغليان العالمي على كوكب الأرض

تأثير كبير يحدثه عصر الغليان العالمي على كوكب الأرض، إذ قد يجعل من الصعب تنفس الهواء الحار، مع تدهور المناخ الذي قد يزداد يوما بعد يوم، خاصة أنه قد سيطر على بعض الدول بشكل كبير، مثل دول أوروبا وأمريكا والصين والجزائر، متسببة في ارتفاع شديد في درجات الحرارة، وحرق الغابات، ما دفع هذه الدول إلى اتخاذ اجراءات احترازية لمواجهة هذا العصر، وذلك بحسب ما كشف عنه الأمين العام للأمم المتحدة.

وبحسب هيئة الأرصاد الجوية، من المتوقع أن تتأثر مصر بمرحلة الغليان العالمي، ويختلف التأثر حسب الموقع الجغرافي لكل دولة، ومن المتوقع أن تعاني مصر من ارتفاع غير مسبوق في درجات الحرارة، وشدة الموجات الحرارية في الفصول المختلفة، وكذلك مزيد من عنف الظواهر الجوية، وتغير في الأنماط المناخية التي تعودنا عليها في الفصول المختلفة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!