free page hit counter
اخبار محلية

عاجل / بالأسماء : من بينها تغيير وزير الداخلية و رئيسة الحكومة …رئيس الجمهورية يستعد لإجراء تعديل حكومي خلال الأيام القليلة القادمة.

أفاد موقع “عربي21” نقلا عن مصادر قال إنها لاسياسية تونسية موثوقة، بأن الرئيس قيس سعيد يستعد لإدخال تعديلات على تشكيلة حكومة نجلاء بودن في ظل استمرار الأزمة السياسية والاقتصادية الخانقة التي تعيشها البلاد منذ نحو 6 أشهر.
وذكرت ذات المصادر، اليوم الخميس 27 جانفي 2022 ، أن الرئيس يستعد لتغيير رئيسة الحكومة الحالية نجلاء بودن، وأن من بين الأسماء المقترحة لتعويضها في ذلك وزير الداخلية الحالي توفيق شرف الدين، المرشح أيضا لتولي وزارة العدل.
وأضافت المصادر ذاتها ، أن “خطة التعديل الحكومي التي بيد الرئيس حاليا تتضمن كذلك تعيين عماد بن عبد الجليل، وهو قاض ورئيس المحكمة الابتدائية بمحافظة المنستير محل نادية عكاشة في منصب مدير الديوان الرئاسي، علما بأن نادية عكاشة، التي قدمت استقالتها قبل يومين موجودة في تونس وممنوعة من السفر حاليا”.
كما أن قائمة التعديلات تضم اسم لطفي إبراهم، وهو عميد في الحرس الوطني وسياسي، شغل منصب وزير الداخلية في حكومة يوسف الشاهد بين 12 سبتمبر 2017 و6 جوان 2018، ليحل محل توفيق شرف الدين في وزارة الداخلية.
وتفيذ المصادر نفسها، أن الجديد في خطة التعديل الحكومي استقدام القاضي الحبيب الزمالي، المستبعد من القضاء عام 2012، أيام تولي نورالدين البحيري لوزارة العدل، والذي عاد لممارسة مهنة القضاء بقرار من المجلس الأعلى للقضاء العام الماضي، على أن يتولى الإشراف على لجنة قضائية على علاقة بالقصر، ستكون بديلا عن المجلس الأعلى للقضاء الذي تشهد علاقاته بالرئيس توترا منذ عدة أشهر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!