free page hit counter
اخبار محلية

عاجل : إجراءات وقائية جديدة لمجابهة فيروس كورونا…التفاصيل

أكدت الناطقة الرسمية باسم وزارة الصحة نصاف بن علية، اليوم الجمعة 26 مارس 2021، خلال ندوة صحفية، أنه سيتم المواصلة في تطبيق الإجراءات الوقائية السابقة لمدة أسبوعين ثم سيتم تقييم الوضع الوبائي مرة أخرى، وفق قولها.
وهذه الاجراءات تتمثل في إبقاء حظر الجولان على الساعة العاشرة ليلا.

وبالنسبة للمناطق التي شهدت ارتفاع سيتم الابقاء على نفس الاجراءات.
وقالت بن علية إنه “لا وجود لموجة ثالثة مثل أوروبا لكن الوضع حرج”، وفق تعبيرها.
وأضافت أن الوضع الوبائي على المستوى العالمي يشهد ارتفاع في عدد الاصابات خاصة في البلدان الاوروبية بالسلالة المتحورة.

وبالنسبة لتونس، أضافت بن علية أنه تم تسجيل تراجع في عدد الحالات، وهناك نوع من الاستقرار، وارتفاع نسبي في المستشفيات، مبينة أنه تم اكتشاف عن طريقة منظومة اليقضة التعرف على السلالات الجديدة مثل سبيطلة وكريب، حيث تشهد هذه المناطق تراجع في عدد الحالات، وفق قولها.
وأشارت بن علية إلى أنه تم الاشتباه بتسجيل 30 حالة بالسلالة المتحورة بفيروس كورونا.
ودعت الناطقة الرسمية باسم وزارة الصحة نصاف بن علية، إلى ضرورة المحافظة على الاجراءات الوقائية والبرتوكول الصحي، كما دعت المواطنين إلى الانخراط في منظومة التلقيح.
ويذكر أن الهاشمي الوزير، مدير معهد باستور، أعلن يوم أمس الخميس 25 مارس 2021، خلال ندوة صحفية، عن وجود تخوفات من موجة ثالثة لفيروس كورونا باعتبار أن المواطنين لم يكتسبوا المناعة بصفة كبيرة، إضافة إلى المتغيرات التي شهدها الفيروس والمتمثلة في السلالة البريطانية والتي موجودة في تونس.وأضاف الهاشمي الوزير أن 30 ألف  جرعة من لقاح سبوتنيك وصلت إلى تونس، وتم تقسيمها على جرعتين، مشيرا إلى أن تونس تلقت 93 ألف و600 جرعة من لقاح فايزر، قائلا: “واليوم وصلت 200 ألف جرعة من لقاح سينوفاك في شكل هبة من الصين”،  مؤكدا أن يوم 02 أفريل القادم ستصل لتونس 3 دفعات من التلاقيح في نطاق الشراء المباشر لفايزر، وفق قوله.

وبين الوزير أن  كل دفعة تتضمن 85 ألف و410 جرعة، موضحا أن الدفعة الثانية ستصل يوم 12 أفريل والدفعة الثالثة يوم 26 أفريل 2021.

وأوضح أن هناك دفعة بـ100 ألف جرعة ستصل إلى تونس يوم 17 أفريل من لقاح سبوتنيك، ودفعة ثالثة بـ100 ألف جرعة من تلقيح سبوتننيك يوم 30 أفريل، حسب قوله.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!