free page hit counter
اخبار دولية

حفيظ الدراجي يطالب الجزائر بالانسحاب ..

حيظ دراجي

اعتبر الإعلامي الجزائري، حفيظ دراجي، أن انسحاب الجزائر من سباق احتضان كأس أفريقيا 2025 بات واجبًا بعد تصريحات رئيس الجامعة المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، الذي أكد احتضان بلاده للتظاهرة القارية.

دراجي: تصريح فوزي لقجع يضرب مصداقية “كاف” وسمعة أعضائها

وقال دراجي في منشور على حسابه على “فيسبوك” إن “الاتحاد الجزائري لكرة القدم مطالبٌ بسحب ملف ترشحه لاحتضان نهائيات كأس أمم أفريقيا 2025 ، بعد تصريحات رئيس الجامعة المغربية لكرة القدم أمام نواب البرلمان المغربي بأن بلاده ستنظم البطولة قبل أن يتخذ الاتحاد الأفريقي قراره”.

وتابع: “كنّا نعلم من زمان أن المغرب هو من سينظم البطولة، لكن تصريح نائب رئيس الاتحاد الأفريقي وعضو اللجنة التنفيذية لـ “فيفا”، يضرب مصداقية الهيئة القارية وسمعة أعضائها”.

ووصف الإعلامي الشهير تصريح لقجع بأنه “تجاوزٌ مفضوحٌ في حق كل الاتحادات الأفريقية المرشحة، التي ينتظر أن تتخذ بدورها قرار الانسحاب احتجاجًا على تصريحات رئيس الجامعة المغربية لكرة القدم، مع رفع شكوى على مستوى لجنتي الانضباط والأخلاقيات للاتحادين الأفريقي والدولي وكذا اللجنة الأولمبية الدولية”.

وسبق لحفيظ دراجي أن أوضح في منشور على حسابه على فيسبوك أنه “قبل تقديم الملفات، وقبل عرضها ودراستها، والتصويت عليها، قائلًا: “الجماعة” قررت منح المغرب حق تنظيم كأس أمم أفريقيا 2025، ومنح نيجيريا وبنين بطولة 2027، ثم الجزائر  في سنة 2029″.

وفي ردّ على دراجي ، كشف المكلّف بالإعلام لدى الاتحاد الجزائري لكرة القدم، صالح باي عبود ، الشهر الماضي أن “حظوظ الجزائر لا زالت وفيرة لاحتضان كأس أفريقيا 2025 على غرار كل الدول المترشّحة لاحتضان المنافسة القارية”.

وقال باي عبود في تصريحات إعلامية: “أتساءل لماذا لا يُثار موضوع حسم تنظيم “كان 2025” بهذه الحدّة في الجزائر فقط “، مضيفًا: “أنا لا أريد أن أتحدث في هذا الموضوع، الملف بيد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم”.

وتابع: “الكاف فتحت باب الترشح لاحتضان “كان2025″ وأودعت الجزائر ملفًا وهو نفس الشيء الذي حدث فيما يخصّ ملف 2027”.

وواصل: “أنا لا أستطيع الرد على كل التأويلات، ما أعرفه أن السلطات العليا تدعّم احتضان كأس أفريقيا للأمم”.

المصدر: الترا صوت

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى