free page hit counter
اخبار محلية

صفاقس: دون اصابات جديدة منذ 26 يوما مع تسجيل حالة شفاء جديدة

صفاقس: دون اصابات جديدة منذ 26 يوما مع تسجيل حالة شفاء جديدة

تم بتاريخ 15ماي 2020، اجراء 61 تحليلا مخبريا موجها بمخبر التحاليل بمستشفى الحبيب بورقيبة بصفاقس من مجموع 1303 تحليلا أجريت منذ بداية الوباء دون تسجيل أي إصابة جديدة منذ 26 يوما، مع تسجيل حالة شفاء جديدة ليرتفع عدد المتعافين الى 25 شخصا و يتقلص عدد حالات الإصابة التي لا تزال حاملة للفيروس إلى 6 شخصا وكلهم في حالة صحية مستقرة.
كما أن التحاليل التي أجريت للمهاجرين الغير نظاميين الخاضعين للحجر الصحي الإجباري كلها سلبية وعددها 46، مع تسجيل تحليل إيجابي لحالة إصابة سابقة لا تزال حاملة للفيروس و بذلك يستقر عدد الحالات المؤكدة اصابتهم بفيروس كورونا في صفاقس منذ بداية الحائحة على 36 شخصا. و يستقر عدد الوفيات على خمسة اشخاص.
هذا و بتاريخ اليوم 16 ماي 2020، يخضع 51 مهاجرا غير شرعيا للحجر الصحي الاجباري، كما يخضع الحاملون للفيروس دون اعراض سريرية للحجر الصحي الاجباري بمركز إيواء خصص للغرض.
من من جهة اخرى وتؤكد الادارة الجهوية للصحة أن الوضع الوبائي مطمئن لكن يستوجب مزيد اليقظة والحذر لتفادي كل ارتداد أو انتكاسة وذلك باحترام قواعد حفظ الصحة والسلامة والوقاية من العدوى بمرض كورونا المستجد وذلك بالتباعد الجسدي وتجنب التجمعات وارتداء الكمامات والحرص على غسل اليدين بالماء والصابون عديد المرات في اليوم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!