free page hit counter
اخبار محلية

شورى حركة النهضة يدعو إلى “تقديم إحترام علويتة مؤسسة رئاسة الجمهورية” ..

شورى “النهضة” يدعو إلى “تقديم إحترام علويتة مؤسسة رئاسة الجمهورية” ..
.
أكد مجلس شورى حركة النهضة، موقف الحركة الثابت والداعي إلى احترام مختلف مؤسسات الدولة وعلويتها وفي مقدمتها مؤسسة رئاسة الجمهورية، “على أمل أن تنصبّ جهودها ومساعيها في مواجهة التحديات الخطيرة التي تعيشها بلادنا وفي مقدمتها مواجهة انتشار وباء كورونا والتخفيف من تداعياته الاقتصادية”.

كما حذر في بيان له إثر اجتماعه عن بعد يومي السبت والأحد، من كل تراجع عن مكتسبات الثورة من حرية وديمقراطية، معتبرا أن أيّ عودة للحكم الفردي مرفوض من الشعب التونسي ولا يمكن قبوله.

وبعد اطلاعه على مختلف الخيارات التي يطرحها رئيس الحكومة لمعالجة إشكالية التغيير الحكومي، أعلن شورى النهضة دعم خياره القاضي بتعجيل تفعيل التحوير من أجل تطوير الأداء الحكومي والإسراع بحل مشاكل البلاد.

كما طالب الحكومة ببذل المزيد من الجهد في مواجهة الوباء والتخفيف من الآثار الاقتصادية والاجتماعية على الفئات الهشة والمتضررة.

وجدد المجلس موقفه الثابت بأن الآلية الوحيدة لحلّ الأزمة السياسية هي الحوار والجلوس إلى طاولة المفاوضات، مثمنا مبادرة الاتحاد العام التونسي للشغل ودعوته الى اطلاق حوار وطني جامع.

ودعا المجلس كل الاطراف السياسيّة والمنظمات والمجتمع المدني إلى تعزيز كل مقومات الوحدة الوطنية والنسيج الاجتماعي للمجتمع التونسي والنأي بالبلاد عن كل دعوات التفرقة، حسب نص البيان.
.
المصدر : صحيفة الاخبارية التونسية

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى