free page hit counter
اخبار محلية

سعيد: تصريحات بعض المسؤولين الأمريكيين حول تونس غير مقبولة

قال الرئيس التونسي قيس سعيد إن تصريحات بعض المسؤولين الأمريكيين حول بلاده “غير مقبولة”.

جاء ذلك خلال لقاء جمع سعيد بوفد من الكونغرس الأمريكي يزور البلاد في قصر قرطاج قرب العاصمة تونس وبحضور القائمة بأعمال السفارة الأمريكية بتونس ناتاشا فرانشيسكي، وفق بيان للرئاسة التونسية.

وقال البيان التونسي إن “سعيد استهل اللقاء مع الوفد الأمريكي بالتذكير بالمحطات التاريخية في العلاقات التونسية-الأمريكية منذ أكثر من قرنين”.

وأضاف سعيد أن “التصريحات التي صدرت عن عدد من المسؤولين (الأمريكيين) في المدّة الأخيرة غير مقبولة على أي مقياس من المقاييس لأن تونس دولة حرة مستقلة ذات سيادة، فضلاً عن أن السيادة فيها للشعب الذي عبّر عن إرادته بالاستفتاء الأخير (على الدستور) وسيُعبّر عنها في الانتخابات القادمة بأكتوبر/تشرين الأول المقبل”.


ووفق البيان ذاته جرى التطرّق خلال هذا اللقاء إلى عدد من المحاور الأخرى المتصلة بالعلاقات بين البلدين والحرص المشترك على مزيد دعمها.

وفي 29 يوليو/تموز الماضي أعلنت وزارة الخارجية التونسية في بيان أنها استدعت القائمة بأعمال السفارة الأمريكية من أجل التنديد بـ”التدخل” والتصريحات “غير المقبولة” لمسؤولين أمريكيين انتقدوا الاستفتاء على الدستور.

وفي 28 يوليو/تموز الماضي أصدر وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن بياناً اعتبر فيه أن “الدستور الجديد يضعف الديمقراطية في تونس”.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!