free page hit counter
اخبار محلية

ر.م.ع شركة نقل النفط عبر الأنابيب: ‘آبار البترول في تونس نفذت’

شدّد الرئيس المدير العام لشركة النقل عبر الانابيب ( ترابسا) حازم يحياوي خلال حضوره صباح اليوم الاثنين في برنامج ‘البرايم’ على موجات ديوان أف أم ، على ضرورة منح تراخيص جديدة للبحث و التنقيب عن النفط حتى يبقى قطاع البترول حيّا في تونس و ذلك لأن الآبار الموجودة في تونس نفذت ، وفق قوله.

وأشار المصدر ذاته الى وجود نقص في الإنتاج الوطني من البترول ب 6 آلاف برميل في اليوم وذلك رغم عودة الإنتاج بصفة مسترسلة من آبار الجنوب بعد انهاء أزمة الكامور مرجعا أسباب ذلك الى قدم الآبار التونسية وهو ما يتطلب وقتا أكبر للعودة الى ذروة الإنتاج قبل فترة غلق صمام الكامور.

وأوضح على سبيل الذكر أن حقل البرمة كان ينتج سابقا 80 ألف برميل في اليوم أما الآن فإنتاجه لا يتجاوز 5 آلاف برميل مشيرا الى أن حقل الدولاب ينتج النفط منذ سنة 1967 .

واعتبر الرئيس المدير العام لشركة ‘الترابسا ‘ أن سنة 2020 تعدّ سنة بيضاء للبحث و استكشاف البترول في تونس بسبب جائحة كوفيد 19 و اعتصام الكامور.

يشار الى أن تونس شهدت سنة 2015 حملة شعبية تحت عنوان ‘ وينو البترول’ تم خلالها التشكيك في الأرقام التي قدمتها الحكومة حول إنتاج البترول و اعتبر نشطاء الحملة ان هناك نهبا لثروات البلاد، من بترول وفسفاط وكل الثروات الاستخراجية الأخرى، مطالبين الحكومة بنشر العقود التي تربط تونس بالشركات الدولية التي تستغل آبار النفط التونسية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!