free page hit counter
اخبار محلية

رفت محرز الغنوشي من العمل مؤقتا وحرمانه من مرتبه لشهرين

الشارع المغاربي: أكد المحامي صفوان الشامخ اليوم الثلاثاء 8 اوت 2023 ان المعهد الوطني للرصد الجوي أصدر قرارا تأديبيا في حق المهندس محرز الغنوشي يقضي برفته مؤقتا من العمل وحرمانه من مرتبه لشهرين اثر شهادته ضدّ مدير بالمعهد في قضية تحرّش .

ولفت الشامخ في مداخلة على اذاعة “ديوان” الى ان المعهد استغل انطلاق العطلة القضائية لاصدار القرار في حق محرز الغنوشي مشيرا الى انه قابل للطعن .

يذكر انه تم استبعاد الغنوشي من تقديم النشرة الجوية وفتح بحث اداري في حقه على خلفية شهادته ضدّ مدير بالمعهد في قضية تحرّش بفتاة تعمل كتقنية.

الغنوشي كان قد أكد يوم الاثنين 5 جوان الماضي مثوله امام فرقة الابحاث بحي الخضراء في قضية رفعها به المدير المشار اليه بتهم تتعلق بـ”العمل بالمعهد على خلاف الصيغ القانونية وبالفساد المالي”.

واشار الى انه كان من الممكن ايقافه والى ان تأخر رد النيابة العمومية حال دون ذلك.

وقال في تصريح لـ”الشارع المغاربي” :” الشخص المشتكى به في قضية تحرش بتقنية بالمعهد رفع علي قضية بتهمة العمل بالمعهد على خلاف الصيغ القانونية رغم ان لي كل الوثائق التي تثبت العكس اضافة الى تهم تتعلق بفساد مالي واداري …رفع علي قضية لانني ساندت التقنية ورفعت الامر الى ادارة المعهد”.

واضاف “تم اليوم استدعائي للمثول امام فرقة الابحاث بحي الخضراء وبقينا في انتظار قرار النيابة العمومية والذي تأخر فتم اعلامي بالعودة صباحيوم غد للمثول مجداد ..كان من الممكن ايقافي اليوم لولا تأخر قرار النيابة العمومية “.

وتابع الغنوشي “المشتكى به اعلمني بأنه اشتكاني الى ادارة المعهد واتهم المدير السابق بالتستر على قضايا فساد مالي”.

يذكر ان هاجر الرمضاني الناشطة بالمجتمع المدني كانت قد كشفت يوم 11 ماي الماضي عن حادثة تحرش جنسي بمعهد الرصد الجوي قالت ان المتهم فيها مدير بالمعهد وان الضحية فتاة تعمل كتقنية حديثة العهد بالمعهد .

واشارت الرمضاني الى ان الضحية لجأت الى المهندس محرز الغنوشي باعتباره مديرها المباشر والى ان الغنوشي ساندها واكد لها انه سيرفع الامر الى ادارة المعهد .

واكدت الرمضاني ان مساندة الغنوشي كلفته استبعاده من تقديم النشرة .

المصدر: الشارع المغاربي

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!