free page hit counter
منوعات

رغم تفشي فيروس كورونا في البلاد

رغم تفشي فيروس كورونا في البلاد

حضر خمسة آلاف من عشاق الموسيقى حفلاً لموسيقى الروك في برشلونة، أمس السبت، لكنهم خضعوا خضوع لفحص كورونا في اليوم نفسه، لاختبار فعاليته.

وحصلت فرقة الروك الإسبانية “لاف أوف ليسبيان” على إذن خاص من السلطات الصحية الإسبانية لإقامة الحفل.

وطُلب من الأشخاص المصابين بأمراض القلب أو السرطان أو أولئك الذين كانوا على اتصال بشخص مصاب بفيروس كورونا في الأسابيع الأخيرة عدم التسجيل.

واختار الجمهور بين ثلاثة أماكن في برشلونة، حيث يجب عليهم الخضوع لاختبار الأجسام المضادة صباح السبت. أولئك الذين لديهم نتائج سلبية يحصلون على رمز على هاتفهم المحمول للتحقق من صحة تذكرتهم لحضور العرض في “باﻻو سانت خوردي” بالمدينة في الساعة 7 مساءً.

ويعد هذا أول حدث تجاري يقام في أوروبا خلال الوباء، وقد نفدت تذاكر العرض. وتتراوح أسعار التذاكر بين 23 و28 أورو (27-33 دولاراً)، وتشمل تكلفة الاختبار وقناع الوجه عالي الجودة الذي يعد إلزامياً إلا عند الأكل أو الشرب في مناطق معينة.

هذا الحفل مدعوم من قبل السلطات المحلية وخبراء من مؤسسة مكافحة الإيدز والأمراض المعدية في برشلونة، والتي نظمت أيضاً دراسة حالة حول حفل موسيقي أصغر ضم 500 شخص في ديسمبر.

وقال الخبراء إن النتائج الأولية لدراسة الحالة تلك أظهرت أن الفحص المسبق باختبارات الأجسام المضادة واستخدام أقنعة الوجه نجح في منع العدوى داخل الحفل، على الرغم من عدم مراعاة قواعد التباعد الاجتماعي.

(أسوشيتد برس)

يحضر 5000 شخص حفل موسيقى الروك في برشلونة بعد إجراء اختبارات Covid-19  السريعة | من المصدر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!