free page hit counter
اخبار محلية

رسمي : وزارة التربية تحسم مصير 187 مدير مدرسة

أكد توفيق الشابي كاتب عام مساعد للجامعة العامة للتعليم الأساسي، اليوم الأربعاء 30 أوت 2023، أنّ “187 مديرًا تمّ التّخلّي عنهم رسميًّا على خلفية حجبهم كشوف أعداد التلاميذ التي سلمها المعلمون إلى الإدارة”.

وأضاف الشابي، أنّ “المدرّسين لم يتحصّلوا على راتبهم بالنسبة لشهر جويلية المنقضي وهو ما خلّف حالة احتقان في صفوفهم، نظرًا لعدم قدرتهم على تسيير التزاماتهم الماديّة من قروض وعودة مدرسية”، حسب تصريحه لجوهرة أف أم.

و في نفس السياق ، دعا الكاتب العام لجامعة التعليم الأساسي إلى جلسة تفاوض مع وزارة التربية لحلحلة الأزمة، مُشيرًا إلى أنّ “الهيئة الإدارية ستنعقد نهاية الأسبوع الحالي أو الأسبوع المُقبل لتقييم الوضع الرّاهن، مُؤكّدًا على أنّها منفتحة على كلّ الخيارات من أجل الدفاع عن مطالبهم المشروعة”، حسب تعبيره .

وكانت الجامعة العامة للتعليم الأساسي، قد دعت السبت 26 أوت 2023، منظوريها إلى مقاطعة المشاركة في إسناد إدارات المدارس الشاغرة جراء إعفاء مديريها على خلفية الالتزام بقرار حجب الأعداد.

كما دعت الجامعة، في بيان لها، كافة الهياكل النقابية إلى الامتناع عن إمضاء أي محضر جلسة يتضمن إسنادًا لمدرسة أعفي مديرها بسبب انضباطه لقرارات الهياكل النقابية المرتبطة بالحجب.

وقالت إن وزارة التربية التونسية قد كرست، في بلاغ أصدرته بتاريخ 25 أوت 2023، “انقلابها على مكتسبات القطاع المتعلقة بمعايير الحركة الاستثنائية لإسناد إدارات المدارس الابتدائية كاشفًا بذلك أحد أركان سياساتها الثابتة والمتمثل في تقويض العملية التفاوضية عامة، وشطب حواصلها إمعانًا في التنكيل بمنخرطيها وإمعانًا في نسف الحق في المفاوضة الجماعية”.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى