رسمي/ زيادات في جرايات المتقاعدين..النسب ومواعيد الصرف

تعكف وزارة الشؤون الاجتماعية حاليا على وضع اللمسات الأخيرة في ملف الزيادات في جرايات المتقاعدين ومواعيد صرفها، والتي ستساهم في مساعدة هذه الشريحة الواسعة من المجتمع التونسي على مجابهة التضخم وارتفاع الأسعار خلال الأشهر الأخيرة..


ووفق ما توفر من معطيات جديدة لـ الصريح أون لاين فإن هذه الزيادات ستشمل المتقاعدين من القطاع الخاص أي ـ صندوق الضمان الاجتماعي ـ حيث سيتم سحب الزيادات في الأجر الأدنى المضمون للناشطين في القطاع الخاص على جميع المتقاعدين، الذين يتلقون جراياتهم الشهرية من صندوق الضمان الاجتماعي.

هذا وستكون نسب الزيادات في جرايات التقاعد بـ 14,5 بالمائة، على أن تُمنح على مرحلتين.
وستكون الزيادة الأولى انطلاقا من الأسابيع القليلة القادمة على أن تكون بمفعول رجعي انطلاقا من يوم 1 ماي 2024، وستكون هذه الزيادة في الجرايات بنسبة 7 بالمائة..
في حين ستدخل الزيادة الثانية والتي ستكون بنسبة 7,5 بالمائة حيز التنفيذ بداية من يوم 1 جانفي 2025، على أن يكون مجموع الزيادتين بنسبة جُملية تُقدر بـ 14,5 بالمائة لفائدة كل متقاعدي القطاع الخاص.

الرئيس يتابع الملف…

وتجدر الإشارة إلى أن رئيس الجمهورية قيس سعيّد اجتمع الخميس 27 جوان 2024 بـ كمال المدوري وزير الشؤون الاجتماعية بقصر قرطاج.
وتناول هذا اللقاء جملة من المحاور من بينها الترفيع بنسبة 7 % في الأجور الدنيا المضمونة في القطاع الخاص بالنسبة للنشيطين وذلك انطلاقا من الشهر القادم مع أثر رجعي بداية من 1 ماي 2024، وزيادة ثانية بنسبة 7.5 % بداية من أول جانفي 2025…

وهو ما سيترتب عليه آليا الترفيع في جرايات المتقاعدين في القطاع الخاص بأثر رجعي أيضا بداية من 1 ماي 2024 وكذلك بداية من أول جانفي 2025 والذي سيشمل حوالي مليون متقاعد.

Exit mobile version