free page hit counter
اخبار محلية

رسالة بقلم الرصاص الى الشيخ راشد الغنوشي بعد فوزالاستاذ قيس سعيد بالرئاسة بقلم محمد الهمامي

رسالة بقلم الرصاص الى الشيخ راشد الغنوشي بعد فوزالاستاذ قيس سعيد بالرئاسة
بقلم محمد الهمامي
____________________

ليكن في علمك شيخ راشد الغنوشي ان الشعب التونسي سئم الوعود و الاماني و عقد العزم ان تحيا تونس بعد ان اختار ظل العصفور النادر الاستاذ قيس سعيد الذي لن يستطيع لوحده تحمل المسؤولية مهما عظمت صلاحيته الرئاسية بعد الاجماع علىيه من قبل الناخبين .
و اشهد الله ان الدهاء السياسي بعد الزعيم بورقيبة رسخ فيك شيخ راشد لكن تذكر ان سياسة الايادي المرتعشة لن تفيد في المستقبل ناهيك و ان سياسة التقية السياسية افقدت حركة النهضة 2/3 انصارها منذ بداية الثورة في 14 جانفي 2011 و ربما بعد رحيلك بعد عمر طويل ستتلاشى الحركة .
مقدمتي سببها فسيفساء قبة البرلمان التي انتجت ثوريين و انصار الثورة المضادة و بلوكاج في الافق لن نجد له حلا لبلوغ 109 نائب بالتالي الخياران مفتوحان اما البحث عن حلول لايجاد رئيس حكومة مستقل بعيدا عن محراب الحرية و تجاذباته الايديولوجية و الثورية او اعادة الانتخابات البرلمانية .
شخصيا افهم ان مجلس الشورى وجد نفسه في مطب حقيقي للاختيار لكن انصحك ن 7 حكومات المتعاقبة فشلت بعد التوافق على كل المستويات و الفشل مآل الحكومة القادمة التوافقية ضمن نظام برلماني معدل لا يتدخل فيه الرئيس . و تتدخل عوضه السفارات و المنتديات الاممية و صندوق النقد الدولي و املاءته .
بالتالي يستحسن الذهاب لاعادة الانتخابات البرلمانية حفاظا على مخزون النهضة الانتخابي و المصالحة مع من انسلخوا من باقي قواعد النهضة لينضموا لباقي الاحزاب
انتهى زمن الايادي المرتعشة و التقية السياسية لان الغرب و اروبا و امريكا و اسرائيل لن يتركوا منارة الديموقراطية و ثورتها القانونية المنظمة تسير لبر الامان لانها ستساهم في تقويض اسس النظام العالمي الذي بني منذ 100 سنة و سيستبسلون في معاقبة الشعب التونسي و افشال التجربة الرائدة و التي سمحت لتونس ان تدخل التاريخ من بابه الكبير .
و لتعلم شيخ راشد الغنوشي ان اعادة الانتخابات افضل من توافق مغشوش فالوضع الاجتماعي و الاقتصادي و السياسي و الامني لا يتحمل فشل حكومة قادمة يقودها تكنوقراط يعيد ما فعله يوسف الشاهد الذي دخل السياسة كحمامة و انهى فترته كصقر
اما لومي الكبير فاسوقه لك و لفريق الاعلام في مونبلزيرو باقي الولايات الذي لم يركز على تفسير البون الفكري الذي وقع بين قيا دات النهضة في المهجر و قيادات و قواعد في الداخل
المراجعات مطلوبة بجدية رغم علمي انه تمت شيطنة حركة النهضة وطنيا و عربيا و عالميا

image

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!