free page hit counter
اخبار محلية

راشد الغنوشي يتخذ قرارا قاسيا من داخل سجنه

 أعلن المستشار السياسي لرئيس حركة النهضة، والقيادي في جبهة الخلاص الوطني، رياض الشعيبي، الخميس 28 سبتمبر 2023، أنّ رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي، يدخل في إضراب عن الطعام من داخل سجنه، بداية من يوم الجمعة 29 من الشهر الجاري.

وأضاف الشعيبي، في تدوينة نشرها على حسابه بالفيسبوك: “معركة الأمعاء الخاوية تتمدد وتتوسع، وبعد انطلاقها مع المناضل جوهر بن مبارك بدخوله في إضراب مفتوح حتى رفع المظلمة المسلطة عليه وعلى بقية المعتقلين السياسيين، لكن هذا الإضراب سيتوسّع بداية من الجمعة مع دخول راشد الغنوشي في إضراب عن الطعام”، حسب تعبيره.

و تم ايقاف الغنوشي منذ 17أفريل الماضي من قبل وحدة أمنية بناءً على أذون من النيابة العامة بسبب تصريحات وُصفت بالتحريضية، خلال اجتماع إعلامي لجبهة الخلاص المعارضة.

واستُنطِق الغنوشي في عدد من القضايا قبل أن يقرر “مقاطعة المحاكمات، رفضاً لإضفاء الشرعية عليها”، معتبراً أنها “لا تتوافر على شروط المحاكمات العادلة”، بحسب ما نقله أفراد عائلته. وقرّرت هيئة الدفاع مقاطعة كلّ جلسات الاستماع والمحاكمة بسبب ما وصفته “بعدم سلامة الإجراءات القضائية”.

وواجه الغنوشي 9 قضايا بتهم تصل عقوباتها إلى الإعدام، بحسب تصريحات هيئة الدفاع، على غرار قضية “التآمر على أمن الدولة”، والقضية المعروفة إعلامياً بـ”التسفير إلى بؤر التوتر” وقضية “الجهاز السري لحركة النهضة”، إضافة إلى قضية “أنستالينغو”. 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!