free page hit counter
اخبار دوليةصحة

دولة عربية لم تصب بكورونا ترد على إسرائيل. وتكشف العلاج

أثار ما نشرته إحدى الصحف الإسرائيلية نقلا عن وزارة الصحة الإسرائيلية بأن اليهود اليمنيين هم أكثر المواطنين مناعة ضد فيروس كورونا “كوفيد -19” وأنه لم تسجل إلى الآن أي إصابات في صفوفهم في إسرائيل.. تفاعلا على وسائل التواصل الاجتماعي، وطالب البعض منهم بضرورة وجود رد رسميا من الحكومة اليمنية حول مدى صحة هذا التقرير، خاصة بعد أن أرجع التقرير السبب إلى تناول الحلبة كوجبة دائمة في سفرة الطعام لدى اليهود اليمنيين.

وحسب التقرير فإن “الحلبة” ساعدت على تطوير المناعة لدى اليمنيين وراثيا في الجهاز التنفسي ومن خلال الجينات المتوارثة من الآباء إلى الأبناء.

وعلق الدكتور علي أحمد الوليدي، المتحدث الرسمى باسم اللجنة الوطنية العليا للطوارئ باليمن في تصريحات خاصة لـ”أوبرا نيوز “، على ما نشرته الصحف الاسرائيلية بشأن أن الحلبة هي السبب في عدم إصابة اليمنيين بفيروس كورونا، مؤكدا أنها غير دقيقة، ولا تستند إلى معلومات بحثية أو علمية.

وأشار إلى أن الدليل على ذلك وجود يمنيين في عدد من الدول خاصة أمريكا وأوربا وتركيا والسعودية أصيبوا بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وقال إنه لا يوجد حتى الآن أية تفاصيل بشأن الفئات التي يستهدفها الفيروس أو الأماكن التي ينتشر بها، ومازال يمثل لغزا لدى الأطباء والخبراء في العالم.

وأكد وكيل وزارة الصحة اليمنية، أن عدم إصابة اليمن بفيروس كورونا حتى الآن، لا علاقة له بتناول مشروبات أو أكلات معينة، ولكن هناك إجراءات احترازية قامت بها الحكومة واللجنة العليا للطوارئ ووزارة الصحة العامة والسكان.

وأوضح أنه ما زال هناك خطر كبير يحدق باليمن جراء فيروس كورونا، خاصة وأن هناك دول مجاورة وقعت بها إصابات وكذلك وفيات.

وكشف على أنه تم تسجيل حالات مشتبه اصابتها بفيروس كورونا في اليمن، حيث أنه تم فحص 59 حالة اشتباه في كلا من عدن وصنعاء وجميعها خالية من أي إصابات، وبعد إجراء التحاليل تبين سلبيتها.

وذكر أنه منذ أن أعلنت منظمة الصحة العالمية عن انتشار وباء كورونا، اتخذت الحكومة اليمنية مجموعة من التدابير والإجراءات الاحترازية لمواجهة الفيروس، وكان من أبرزها تشكيل لجنة وطنية عليا للطوارئ برئاسة نائب رئيس الوزراء د.سالم الخنبشي لمواجهة وباء كورونا المستجد، وتعليق الرحلات الجوية باستثناء الرحلات لأغراض إنسانية، وإغلاق المنافذ البرية باستثناء حركة الشحن التجاري والإغاثي والإنساني، وتعزيز إجراءات الرقابة في الموانئ البحرية وكذلك إيقاف إصدار التأشيرات لموظفي المنظمات الدولية.

وأضاف أنه تم تشديد إجراءات السلامة والحجر الصحي وتجهيز مراكز للعزل في المحافظات، وتعليق الدراسة في كافة المؤسسات التعليمية حتى نهاية مايو المقبل، والإعلان عن تعليق صلاة الجمعة والجماعة وحلقات الذكر والأنشطة في المساجد.

Opera News Hub

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى