free page hit counter
رياضة

خاص: التلفزة الوطنية تقتني حقوق بث هذه المباريات

أكد رئيس مصلحة الرياضة بالتلفزة الوطنية السابق توفيق العبيدي لدى حضوره في برنامج mi-temps ،أن التلفزة الوطنية اقتنت حقوق بث مباريات المنتخب الوطني في كاس العرب للامم التي ستحتضنها العاصمة القطرية الدوحة الشهر القادم.
وأضاف العبيدي أن التلفزة الوطنية اقتنت أيضا عدد من المباريات الهامة من نهائيات كاس العرب و ستكشف التلفزة لاحقا عن عدد المباريات التي ستبثها على شاشتها.

وتستعد قطر في شهر ديسمبر المقبل لاستضافة بطولة كأس العرب للمنتخبات تحت رعاية الاتحاد الدولي لكرة القدم بعد توقف استمر لأكثر من تسع سنوات منذ أن حقق المنتخب المغربي آخر لقب.

وانطقلت البطولة عام 1963 في لبنان، وكان البطل التاريخي لكأس العرب منتخب العراق الذي فاز بها 4 مراتٍ من قبل ويليه المنتخب السعودي بلقبين ثم مصر والمغرب وتونس بلقبٍ لكلٍ منهم.

وتستضيف قطر النسخة العاشرة من كأس العرب للمنتخبات التي تقام للمرة الأولى تحت مظلة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، وبمشاركة 16 منتخبا عربيا.

وتأهلت أعلى 9 منتخبات وفقًا لتصنيف الفيفا في شهر أفريل 2021 إلى الأدوار النهائية مباشرة من بينهم منتخب تونس ، بينما لعب الـ 14 منتخبًا المتبقيين، تصفيات الأدوار النهائية.

وتم تقسيم الفرق التي تأهلت إلى الأدوار النهائية، على أربع مجموعات، يتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى ربع النهائي، ثم نصف النهائي، والنهائي يوم 18 ديسمبر.

وضمت المجموعة الثانية منتخبات تونس والإمارات وسوريا و موريتانيا

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى