free page hit counter
اخبار محليةصحة

لم يقدم بديلا.. وزير التربية ينفي إمكانية اعتماد الارتقاء الآلي أو السنة البيضاء

تعددت التسريبات والاخبار المتعلقة بالسنة الدراسية التي تم تعليقها بسبب انتشار فيروس كورونا دون تحديد موعد للعودة لمقاعد الدراسةْ وقد ذهب البعض الى امكانية تعليق السنة الدراسية والبعض الاخر الى امكانية اعتماد الارتقاء الالي او اعتماد الدراسة عن بعد.

وفي تعليقه على هذه الشائعات اكد وزير التربية محمد الحامدي انه لا مجال لسنة بيضاء ولا للارتقاء الي في هذه السنة الدراسية.

واكد الوزير ان الحفاظ على المصداقية العملية التربوية ومبدا تكافئ الفرص من بين المعايير التي تعتمدها الوزارة وبالتالي لا يمكن الاعتماد على الارتقاء الالي او اقرار سنة بيضاء.

وفي ما يتعلق بامكانية استكمال التدريس عن بعد اكد محمد الحامدي أنه لا وجود لنص تشريعي يمكن من اعتماد هذه الامكانية مشيرا الى ان الغديد من المناطق بالبلاد لا يمكتها اعتماد هذه الالية وبالتالي لا وجود لتكافئ فرص بين عموم التلاميذ.

كما اكد الوزير انه بعد قرار التمديد في مدة الحجر الصحي ونظرا للتخوف من فقدان التلاميذ لمكتسباتهم العلمية تقرر اعتماد المنصات البيداغوجية للتدريس عن بعد دروس موضحا ان هذه الدروس موجهة لسنوات السادسة ابتدائي ولتاسعة اساسي والباكالوريا.
كما اكد انهتم اطلاق قناة تربوية وانه سيتم اعتماد دروس تلفزية واذاعية.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى