free page hit counter
اخبار محلية

جوهر بن مبارك : يقدم الوصفة السحرية لخروج تونس من أزمتها الحالية

اعتبر اليوم الثلاثاء 15 فيفيري 2022، عضو مبادرة  ما يسمى “مواطنون ضد الانقلاب” ، جوهر بن مبارك، أن ما حدث في 25 جويلية كان كارثة، حسب وصفه، مبينا أن المظاهرات الناجحة جماهيريا ضد قرارات قيس سعيد، تثبتت أن الانقلاب لا شارع سياسي له.


واكد جوهر بن مبارك، على ضرورة القيام بلإصلاحات سياسية وإقتصادية والخروج بجبهة سياسية دميقراطية حاملة لمشروع نقدي موضوعي للعشرية الفارطة، قائلا: ”نقد تحفيزي إيجابي”.



وتحدث بن مبارك في تصريح لأحد الاذاعات الخاصة،عن مؤتمر البديل الديمقراطي وهي فكرة سيتم طرحها من طرف مبادرة ”مواطنون ضد الانقلاب”، كاشفا أنه منفتح على كل شخص أو حزب معاد للاجراءات و”الانقلاب”،وأوضح أن هذا المؤتمر سيحاول تفادي أخطاء الماضي من أجل الاصلاح وسينتهي بخارطة طريق.



و قال ان ”مؤتمر البديل الديمقراطي سيكون عبارة عن فضاء يقطع مع الاقصاء على الفضاء الاخر الذي انحرف وذهب الى مساندة الانقلاب ” يقول جوهر بن مبارك ويضيف ”لسنا في وضعية معارضة للانقلاب، بل في وضعية مقاومة. ولهذا نحن لا ننقاش اجراءات الانقلاب بل نعتبرها كلها غير شرعية.”


وأبرز بن مبارك أن المشهد السياسي اليوم منقسم حول ما وصفه بـ”الانقلاب”، حيث يقف البعض بمساندة مطلقة إلى جانب ”الانقلاب”، فيما يسانده البعض الاخر بصفة نقدية، متابعا: ” أنا ضد هذا الدعم للانقلاب بشكليه” وأضاف أنّ الشرعية لا تعني الجمود، بل الاصلاح والتغيير يكون من داخل دولة القانون، مشدّدا على أن الدولة الوطنية مستباحة وبصدد التفكك اليوم.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى