free page hit counter
اخبار محلية

جامع بالعاصمة يؤمّن صلاة عيد الفطر

أعلنت وزارة الشؤون الدّينيّة في بلاغ أنّه التزاما بالقرارات الحكومية ذات الصّلة المتعلقة بتعليق صلاة الجماعة، فقد تقرر استثنائيا تكليف الإطار المسجدي بأحد جوامع العاصمة بتأمين إقامة صلاة عيد الفطر لهذا العام يوم الأحد 1 شوال 1441هــ الموافق 24 ماي 2020، وسيتمّ نقلها حصريّا ومباشرة على القناة الوطنيّة الأولى والإذاعة الوطنيّة بداية من الساعة السابعة والنصف صباحا.

وذكرت وزارة الشؤون الدّينيّة بأنّ الأوضاع الصحية المرتبطة بفيروس كورونا أجازت أداء هذه الصلاة بالبيوت فرادى أو جماعة وفق ما أجمع عليه أهل العلم، وبالطريقة التي جاءت ببيان سماحة مفتي الجمهوريّة: “ركعتان بالفاتحة والسورة جهرا بلا أذان ولا إقامة ولا خطبة، ومن سنّتها التكبير في الركعة الأولى 7 تكبيرات بما فيها تكبيرة الإحرام، ويُكبّر في الركعة الثانية 6 تكبيرات بما فيها تكبيرة القيام من الركعة الأولى. ويستحب أن يُقرأ في الركعة الأولى بعد الفاتحة بسورة الأعلى وفي الثانية بعد الفاتحة بسورة الشمس”.

وجدّدت وزارة الشؤون الدينية شكرها لكافة المواطنين على تفهم دوافع تواصل تعليق الصلاة بالجوامع المؤسسة على مقصد حفظ النفس كأحد الكليّات الخمس والذي لم يكن ليتحقق نجاحه لولا هذا الحس الدّيني الأصيل والحضاري المُواطني المتأصّل فيهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!