free page hit counter
اخبار محلية

جامعة “السوربون” تُكرّم قايد السبسي

أعلنت جامعة “باريس السوربون”، ، أنّها تلقت ببالغ الحزن نبأ وفاة رئيس الجمهورية التونسية “الباجي قايد السبسي”، مذكرة بأن الفقيد كان أحد طلبتها خلال الفترة من 1949 و1952، ومتحصل على الدكتوراه الفخرية للجامعة في سنة 2015.

وقامت جامعة “باريس السوربون”، تكريما لروح الفقيد “الباجي قايد السبسي”، بنشر مجموعة من الصور، على موقعها الالكتروني، للرئيس الراحل باللباس الأكاديمي للجامعة، خلال موكب تسليمه الدكتوراه الفخرية، إضافة إلى النص الكامل للخطاب الذي ألقاه بالمناسبة.
وكان الرئيس الراحل الباجي قايد السبسي استعرض في الخطاب الذي ألقاه يوم 7 أفريل 2015 في جامعة “باريس السوربون” الإنجازات التي حققتها دولة الاستقلال من أجل تجذير التعليم المجاني في تونس دون تمييز بين الجنسين وانفتاح التعليم على اللغات الأجنبية والثقافات الأخرى، مثمّنا نجاح المسار الانتقالي في تونس وتكريس الحقوق والحريات على الرغم من التهديدات الإرهابية المحدقة بالتجربة التونسية.
وقال رئيس جامعة السوربون جورج حداد، في بيان أصدرته الجامعة، على موقعها الالكتروني، لقد “تمكنت خلال بعض المقابلات التي كان لي فيها شرف لقاء الرئيس “الباجي قايد السبسي”، من الوقوف على ما يتحلّى به الفقيد من كرم وطاقة وقادة وحكمة وهي من سمات عظماء التونسيين الذين طبعوا حياتي وطفولتي”، معربا عن مواساته لعائلة الرئيس الراحل ولكافة التونسيين.
ودأبت جامعة “باريس 1 بانتيون سوربون” منذ تأسيسها على تكريم رؤساء الدول بمنحهم شهادة الدكتوراه الفخرية اعترافا بدورهم في النهوض بالمعرفة والبحث، إضافة إلى التزامهم بترسيخ الديمقراطية والسلام في العالم.

image

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!