free page hit counter
Non classé

تونس تدخل المرحلة الثالثة من جائحة كورونا: وزير الصحة يعلن عن إجراءات جديدة

تونس تدخل المرحلة الثالثة من جائحة كورونا: وزير الصحة يعلن عن إجراءات جديدة

أكد وزير الصحة فوزي المهدي، الأربعاء 16 سبتمبر/أيلول 2020، أن تونس الآن في المرحلة الثالثة من جائحة فيروس كورونا.

وأضاف الوزير، في ندوة صحفية انعقدت بمقرّ وزارة الصحة، أن “الوزارة تتابع التطور الوبائي عن كثب وتقوم باتخاذ الإجراءات الضرورية بناء على معطيات دقيقة”، متابعًا القول: “خطتنا لمجابهة الفيروس هي التعايش معه بحذر ودون خوف”.

shareوزير الصحة: خطتنا لمجابهة الفيروس هي التعايش معه بحذر ودون خوف

وأعلن فوزي المهدي، في ذات الصدد، أن وزارة الصحة قد اتخذت جملة من الإجراءات الجديدة في علاقة بتفشي فيروس كورونا، على غرار تفعيل المستشفى الميداني في المنزة الذي أكد أنه يضم 80 سريرًا مجهزًا بالأوكسجين و4 أسرّة إنعاش، مشيرًا إلى أن هذا المستشفى سيمكن من تقليص الضغط.

كما لفت الوزير إلى أنه سيتم بالتنسيق مع مختلف الأطراف ومع منظمات المجتمع المدني تركيز فضاءات مماثلة خلال الأيام القادمة، وسيتم تركيز مسالك لمرضى كوفيد بكامل تراب الجمهورية وستقع متابعة جاهزيتها بصفة يومية، حسب تعبيره.

وشدد وزير الصحة، في السياق ذاته، على أنه سيتم توفير وسائل الحماية بالكميات الكافية للإطارات الطبية وشبه الطبية، داعيًا إلى تفهم القرارات الصادرة في علاقة بخطة التعايش مع كورونا، على غرار القرار المتعلق بمنع الزيارات للمؤسسات الاستشفائية.

وأضاف، في ذات الصدد، أنه تم تعزيز المخابر بمعدات متطورة وتركيز 3 مخابر جديدة في قبلي وسيدي بوزيد وجندوبة.

shareبن علية: عدد الإصابات بفيروس كورونا بين أعوان الصحة بلغ حوالي 450 إصابة حاليًا

ومن جهتها، قالت المديرة العامة للمرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدة نصاف بن علية: “لقد تجاوزنا 7600 حالة إصابة بكورونا إجمالًا، وانتقلنا إلى مرحلة العدوى المجتمعية”.

ولفتت إلى أن وزارة الصحة تعمل حاليًا على الحد من انتشار العدوى المجتمعية، مشددة على ضرورة تطبيق الإجراءات الوقائية”.

وفي سياق متصل، أفادت بن علية بأن عدد الإصابات بفيروس كورونا بين أعوان الصحة بلغ حوالي 450 إصابة حاليًا، مرجحة أن يرتفع هذا الرقم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!