free page hit counter
اخبار محلية

تقدم منهم 10 للتشريعية: 8 وزراء وكتاب دولة حاليين وسابقين تحصلوا على مقاعد بالبرلمان

تقدم منهم 10 للتشريعية: 8 وزراء وكتاب دولة حاليين وسابقين تحصلوا على مقاعد بالبرلمان

تقدم للإنتخابات التشريعية التي دارت أمس الأحد 7 أكتوبر 2019, عشرة وزراء وكتاب دولة حاليين وسابقين، تمكن منهم ثمانية من ضمان مقاعد بمجلس نواب الشعب حسب النتائج الأولية.

بالنسبة للمسؤلين الحاليين، تمكن من الحصول على مقعد بالبرلمان كل من زياد العذاري وزير الاستثمار والتنمية والتعاون الدولي (رئيس قائمة النهضة بدائرة سوسة) و سيدة لونيسي وزيرة التشغيل (رئيسة لقائمة النهضة بدائرة فرنسا 1) و هشام بن أحمد وزير النقل (رئيس قائمة حزب تحيا تونس بدائرة تونس 2) و الهادي الماكني وزير أملاك الدولة والشؤون العقارية (حزب تحيا تونس بدائرة باجة) و أحمد قعلول:كاتب الدولة للرياضة (رئيس قائمة النهضة بدائرة نابل) و فيصل دربال المستشار الاقتصادي لرئيس الحكومة (رئيس قائمة النهضة بدائرة صفاقس 2).

أما بالنسبة للمسؤولين السابقين، فتمكن من الحصول على مقعد بالبرلمان كل من مهدي بن غربية الوزير المكلّف بالعلاقات مع الهيئات الدستورية والمجتمع المدني وحقوق الإنسان سابقا (رئيس لقائمة تحيا تونس عن دائرة بنزرت) و مبروك كورشيد وزير أملاك الدولة والشؤون العقارية سابقا (رئيس قائمة تحيا تونس بدائرة مدنين).

في المقابل، لم يتمكن وزيران من الحصول على مقعد بالبرلمان وهما فاضل محفوظ وزير العلاقات مع المجتمع المدني (مشروع تونس بدائرة صفاقس) والحبيب الدبابي كاتب دولة لدى وزير الصناعة والمؤسسات الصغرى والمتوسطة (النهضة).

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!