free page hit counter
اخبار محلية

تفاصيل مغادرة المصاب بكورونا تونس عبر مطار قرطاج

أكّدت مصادر محلية وجهوية مسؤولة في بنزرت، أن الشخص الذي أعلنت وزارة الصحة اليوم الإثنين 9 مارس 2020، عن ثبوت إصابته بفيروس كورونا بجهة بنزرت، غادر تونس متّجها لمقر إقامته بمدينة ستراسبورغ الفرنسية وذلك على متن الطائرة، في رحلة انطلقت على الساعة السابعة وعشر دقائق من مساء اليوم، بعد أن كانت مبرمجة على الساعة الرابعة والنصف بعد الزوال.

وقالت المصادر ذاتها، لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، إن “السلطات التونسية تولّت إبلاغ نظيرتها الفرنسية، بشأن هذا الشخص، من أجل اتخاذ الإجراءات الطبية اللازمة في مثل حالته”.

ومن جانبه، قال المدير الجهوي للصحة، جمال الدين السعيداني: “بعد أن تعذّر التواصل اليوم مع المُصاب بـ”فيروس كورونا”، أكّد صهره أن ابنة هذا الشخص كانت قدمت من مدينة ستراسبورغ أمس الأحد وقد تولت اليوم اصطحاب والدها والعودة به لتلك المدينة الفرنسية”.
ولفت السعيداني، إلى أن مصالح خلية اليقظة والترصد بلجنة مجابهة الكوارث الطبيعية وتنظيم النجدة بولاية بنزرت، كانت انطلقت منذ تأكد إصابة الرجل في التقصي عن كل من التحم بهم وتنفيذ بروتوكول التوقي والعلاج اللازمين في مثل هذه الحالات.

يشار إلى أن المُصاب بفيروس كورونا، كان قدم من مدينة ستراسبورغ، منذ 10 أيام، قبل أن يتم التفطن لإمكانية إصابته بفيروس كورونا، من قبل الطاقم الطبي وشبه الطبي بأحد المصحات الخاصة الواقعة بمدينة بنزرت، لدى اتصاله بهم من أجل التداوي وإجراء الفحوص اللازمة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!