free page hit counter
اخبار محلية

تفاصيل رزنامة امتحانات الابتدائي والاعدادي والثانوي باعتماد نظام الأفواج

نطلق يوم الاثنين القادم انجاز الاختبارات الكتابية لتلاميذ التعليم الابتدائي وإجراء الفروض التأليفية بالمدارس الاعدادية والمعاهد الثانوية لتتواصل لمدة تتراوح بين أسبوع و10 أيام باعتماد نظام الأسبوع المغلق الذي يتوقف خلاله السير العادي للدروس.

وستقع المحافظة على نظام الأفواج المعتمد منذ بداية السنة الدراسية كإجراء لضمان التباعد الجسدي توقيا من فيروس كورونا، لدى إجراء امتحانات الثلاثي الأول بالنسبة لجميع المراحل التعليمية، وفق ما أكده، ل(وات) اليوم السبت، مدير عام التعليم الثانوي بوزارة التربية حاتم عمارة ومدير عام المرحلة الابتدائية علي الزايري.

وأوضح الزايري أن وزارة التربية اعتمدت على نظام الأسبوع المغلق لإجراء الاختبارات الكتابية لهذه الثلاثية لجميع تلاميذ الابتدائي باستثناء السنتين الأولى والثانية التي تتواصل بها الدروس بصفة عادية، مؤكدا ان الهدف من تطبيق نظام الأسبوع المغلق هو توفير القاعات اللازمة لكل الأفواج، اضافة إلى تمكين التلاميذ من حيز زمني يخصص للمراجعة باعتبار أن إجراء الامتحانات سيكون يوما بيوم حسب المستويات.

وأوضح أنه وقع تخصيص أيام الاثنين والأربعاء والجمعة لاجراء الامتحانات بالنسبة للسنوات الثالثة والرابعة، في حين تم تخصيص أيام الثلاثاء والخميس والسبت لسنوات السنة الخامسة والسادسة لإجراء امتحاناتهم.

يذكر أن وزارة التربية أقرت، في منشور لها، تخصيص الفترة من 7 الى غاية 12 ديسمبر القادم لاجراء الاختبارات التطبيقية والشفوية الخاصة بالثلاثي الأول لكافة سنوات المرحلة الابتدائية (من السنة الأولى الى السادسة) على أن تخصص الفترة من 14 الى 19 ديسمبر لانجاز الاختبارات الكتابية.

وحسب الرزنامة الكاملة لاختبارات المراقبة المستمرة بالمدارس الإعدادية والمعاهد، تم تحديد آخر أجل لاختبارات وفروض المراقبة في الثلاثي الأول ليوم 3 ديسمبر، والفروض التأليفية في اطار الأسبوع المغلق من 14 إلى 23 ديسمبر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!