free page hit counter
اخبار محلية

تضاعف إنتاج تكرير النفط باكثر من خمس مرات

تضاعف إنتاج تكرير النفط باكثر من خمس مرات
  

اعلن المعهد الوطني للإحصاء في إطار تقرير أصدره حول تطور مؤشرات القطاع الصناعي والإستخراجي عن إرتفاع معدل الإنتاج بقطاع المواد المنجمية غير المعدنية 7,3 بالمائة, وقطاع المطاط واللدائن 4,5 بالمائة, كما شهد قطاع تكرير النفط إرتفاعا ملحوظا في حجم الإنتاج ب 534,1 بالمائة.
وبين التقرير, في جانب آخر, إنخفاض معدلات الإنتاج بقطاع المستخرجات المنجمية المولدة للطاقة 21,5 بالمائة, والمنتجات المعدنية الاخرى 9 بالمائة.
كما تراجعت كميات الإنتاج بقطاع الصناعات الميكانيكية والكهربائية 1,2 بالمائة, وقطاع النسيج والملابسوالجلد 0,7 بالمائة, وقطاع الصناعات الزراعية والغذائية1,9 بالمائة, والمستخرجات المنجمية الغير مولدة للطاقة2,2 بالمائة.
وأشار المعهد إلى تقلص معدلات الإنتاج بقطاع المواد الكيميائية 8,1 بالمائة, نتيجة لتراجع الفوسفات خلال 11 شهرا من العام 2018, مقارنة بالفترة المماثلة من العام 2017.
في المقابل , إرتفع معدل الإنتاج بقطاع الصناعات الزراعية و الغذائية 5,9 بالمائة,   كما زاد إنتاج قطاع الصناعات الميكانيكية و الكهربائية1,4 بالمائة.
و على هذا الأساس , تمت الإفادة بتراجع موشر الإنتاج الصناعي خلال شهر نوفمبر من سنة 2018 بحساب الإنزلاق السنوي بنسبة 7 بالمائة.

الحقائق الإقتصادية في تونس

image

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!