free page hit counter
اخبار محلية

بنزرت: تسجيل 43 حالة وفاة بسبب فيروس كورونا خلال نهاية الأسبوع

أفاد المدير الجهوي للصحة ببنزرت، جمال الدين السعيداني، بأن الجهة الصحية ببنزرت سجلت “رقما مفزعا” في عدد الوفيات بسبب جائحة “كورونا” خلال نهاية الأسبوع المنقضي، بلغ 43 حالة وفاة.
وجدد المصدر ذاته، في تصريح لـ(وات)، الدعوة إلى كافة المواطنين، من أجل معاضدة مجهودات الفرق الطبية وشبه الطبية والإدارية، وأيضا اللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث وتنظيم النجدة ونظيراتها المحلية، والالتزام بالتوصيات والإجراءات المعلنة للحد من الخسائر البشرية بسبب الجائحة الفيروسية، وكسر حلقات العدوى في كافة أرجاء الولاية، ولاسيما المناطق المصنفة كمناطق حمراء.

ولاحظ ذات المصدر، أن المعدل العام للإصابات بالجهة بقدر بـ800 إصابة على كل 100 ألف ساكن، مشيرا الى أن إجمالي الإصابات بالجهة بلغ منذ بداية انتشار الوباء، فاق الـ20 ألف إصابة، حيث قدّر بـ20275 إضافة، منها 15676 حالة تعافي، و787 حالة وفاة.

يذكر أن عدد الإصابات الجديدة بفيروس “كورونا” المستجد المسجلة اليوم الاثنين، بلغ 308 إصابات، فيما تقدر النسبة العامة لإشغال أسرة الأكسجين بـ97 بالمائة، أي ما يمثل عدديا 279 سريرا من بين 286 سريرا متوفرا، في حين يتم إشغال 14 سرير إنعاش من مجموع 15 سريرا متوفرا، وفق المدير الجهوي للصحة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!