free page hit counter
اخبار محلية

بمناسبة إنطلاق شهر التّمور: اسعار البيع للعموم

بمناسبة إنطلاق شهر التّمور : دقلة النّور ب6 دنانير

ينطلق غدا الخميس غرّة افريل 2021، شهر التّمور ليتواصل على امتداد شهر كامل وذلك تزامنا مع شهر رمضان، وسيتمّ خلاله ترويج التّمور التّونسيّة من صنف دقلة النّور بأسعار قصوى تبلغ 6 دنانير للكلغ.
وافاد المدير العام للمجمّع المهني المشترك للتّمور، سمير بن سليمان، في تصريح لـ(وات)، انه سيتم بيع الدقلة من نوع “شمروخ” بسعر 990ر5 د لصندوق ذات سعة ب 1 كلغ.
وسيتم بيع الدقلة من نوع “بث” سعة 1 كلغ ب 350ر4 دنانير وسعة نصف كلغ بسعر 200ر2 دينار. وتم تخصيص ثلاثة أنواع من التعليب بسعة 2 كلغ و1 كلغ و500 غرام.
وقال المسؤول أن هذه المبادرة التي تنتظم بالتعاون مع وزارة التجارة وتنمية الصادرات والمنظمة الفلاحية والمجمع المهني المشترك للتمور، سيتم تنظيمها سنويا في كل شهر رمضان وكذلك خلال فترة الإنتاج (أكتوبر نوفمبر) من اجل تشجيع التونسي على استهلاك التمور التونسية وخاصة دقلة النور ذات الصيت العالمي بأسعار معقولة ومناسبة جدا.
وذكر أن التمور المزمع ترويجها في جميع المغازات والمساحات التجارية المتواجدة في كامل تراب البلاد ونقاط البيع من المنتج إلى المستهلك بديوان الأراضي الدولية (تخصيص 5 نقاط بيع)، ذات جودة عالية وتراعي المواصفات المعتمدة عند تصدير التمور.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!