free page hit counter
اخبار محلية

بلاغ حاد من وزارة الخارجية الأمريكية حول ايقاف الغنوشي


دعت الخارجية الأمريكية اليوم الخميس 20 أفريل 2023 الحكومة التونسية إلى ضرورة ‘احترام حرّية التعبير وحقوق الإنسان’، مؤكدة على أهمية هذه المبادئ للديمقراطية وللعلاقات الأمريكية ـ التونسية.

وقالت الخارجية الأمريكية إنّ ايقاف رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي وإغلاق مقر النهضة ومنع الإجتماعات التي تعقدها المعارضة التونسية، بناء على تصريحات علنية، تمثّل تصعيدا مقلقا ضدّ المعارضين.

واعتبرت الخارجية الأمريكية أنّ الإيقافات الأخيرة بناء على الانتقادات للحكومة تتعارض مع مبادئ الدستور الذي صادق عليه التونسيون والذي ينصّ صراحة على حرية الرأي والتعبير، وفق ما أفادت الخارجية الأمريكية..

يتعارض قيام الحكومة التونسية بايقاف خصومها السياسيين ومنتقديها بشكل جوهري مع المبادئ التي اعتمدها التونسيون في دستور يضمن بشكل صريح حرية الرأي والفكر والتعبير. إن ايقاف الرئيس السابق لمجلس نواب الشعب راشد الغنوشي وإغلاق مقر حزب النهضة وحظر اجتماعات بعض الجماعات المعارضة – وإيحاء الحكومة التونسية بأن هذه الإجراءات تستند إلى تصريحات علنية – هي إجراءات تمثل تصعيدا مقلقا من قبل الحكومة التونسية ضد من تتصورهم خصومها.ان التزام الحكومة التونسية باحترام حرية التعبير وحقوق الإنسان الأخرى يتخطى أي فرد أو حزب سياسي وهو ضروري لديمقراطية نابضة وللعلاقات بين الولايات المتحدة وتونس.

وزارة الخارجية الأمريكية

مكتب المتحدث باسم وزارة الخارجية

بيان صحفي

النائب الرئيسي للمتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية فيدانت باتل

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!