free page hit counter
اخبار محلية

بعد وفاة 5 أشخاص: إيقاف رجل وإمرأة قاما ببيع عطر ‘القوارص’ المخلوط بالميثانول للمتضرّرين

بعد وفاة 5 أشخاص: إيقاف رجل وإمرأة قاما ببيع عطر ‘القوارص’ المخلوط بالميثانول للمتضرّرين

أكّد المدير الجهوي للصحة حمدي الحذري ارتفاع عدد المتوفين جراء تناول نوعا من العطور المعروف بالتسمية الشعبية ” القوارص” تحتوي على نسبة مرتفعة من كحول”الميثانول” السام وذلك خلال جلسة خمرية في حاجب العيون، إلى 5 أشخاص، من بينهم 3 أشقاء.

وأضاف أنّه تم منذ عشية أمس الاثنين وإلى حدود الساعة الحادية عشرة من الليلة الفاصلة بين الاثنين والثلاثاء نقل 19 شخصا لتلقي الاسعافات من بينهم 15 شخصا تم ايواؤهم بمستشفى ابن الجزار بالقيروان و4 تم نقلهم الى مستشفى القصرين، مؤكّدا أنّ 4 أشخاص آخرين في حالة حرجة.

وإلى حدود منتصف الليل لا يزال مصابون يخضعون إلى عملية غسيل للكلى بقسم تصفية الدم في انتظار تحويل عدد منهم الى مستشفيات في ولايات مجاورة، في حين شهد مستشفى ابن الجزار حالة من الاستنفار لاسعاف المصابين وسط حضور كبير لعائلات المتوفين إلى جانب حضور والي الجهة محمد بورقيبة والمدير الجهوي للصحة لمتابعة وضعية المصابين.

ومن جانبه، أوضح والي القيروان أنّ عدد الوفايات بلغ 5 من بينهم شخص توفي صبيحة أمس الاثنين بمنزله وتم نقل جثته الى مستشفى جلمة بسيدي بوزيد فيما توفي شخص ثان بمستشفى حاجب العيون وتوفي 3 آخرون بمستشفى ابن الجزار بالقيروان عشية أمس بعد أن تعكرت حالتهم الصحية جراء تسمّمهم بكحول “الميثانول” (المعتمد في تركيبة عطر “القوارص”).

وأكّد أنّه تم القبض على رجل وإمراة بمعتمدية حاجب العيون قاما ببيع عطر” القوارص” المخلوط بالميثانول للمتضرّرين، وذلك بعد أن قامت الوحدات الأمنية بحجز أكثر من 80 لترا من “القوارص” لديهما .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!