free page hit counter
صحة

بشرى لكبار السن : وداعا لإزعاج التبول المتكرر في الليل

بشرى لكبار السن : وداعا لإزعاج التبول المتكرر في الليل

تمكن العلماء في الآونة الأخيرة من تقليص أعراض تضخم البروستاتا من زيادة الرغبة الملحة للتبول، او حسر في البول، او صعوبة التبول المتكررة ليلاً، حيث باتت تُعد شيئًا من الماضي بالنسبة إلى الرجال الذين يعانون من مشاكل في البروستاتا، بفضل الإجراءات البسيطة التي تقلص الغدة من خلال جهازًا متطورًا لعلاج الحالة دون الحاجة للجراحة باستخدام مضخة مياه عالية الضغط.

ووفقا لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية، ابتكر خبراء في شركة “أكوابيم” الأميريكية جهازًا متطورًا لعلاج تضخم البروستاتا، وعادة ما يعطى الرجال الذين يعانون من تضخم البروستاتا غير السرطاني دواء لتخفيض حجم الغدة أو إجراء عملية جراحية تقطع الأنسجة.

ويمكن أن تشمل المضاعفات سلسل البول واختلال وظيفي في الانتصاب ، لكن الخبراء يأملون أن يعمل الجهاز الجديد في تقليل هذه الاعراض، حيث تشير إحدى الدراسات إلى أن العلاج الذي طوره خبراء بالولايات يقلل خطر الضعف الجنسي إلى الربع مقارنة بالجراحة، إذ يستخدم الجهاز الجديد المياه المالحة المضغوطة لتدمير الأنسجة الزائدة بعناية.

وتشير الاحصائيات إلى أنه ما يصل إلى 40 في المائة من الرجال فوق سن الخمسين لديهم تضخم في البروستات ، وتصبح الحالة ، المعروفة باسم تضخم البروستاتا الحميد (BPH) أكثر شيوعاً مع التقدم في العمر.

وتحدث المشاكل عندما تصبح البروستات ، وهي غدة بحجم الجوز تقع في الحوض بين القضيب والمثانة ، متضخمة وتضغط على مجرى البول ، وهو الأنبوب الذي يفرغ البول ما يمكن أن يؤدي إلى زيادة تواتر التبول، وخاصة في الليل ، وصعوبة في إفراغ المثانة بشكل كامل.

ويعتقد أن سبب تضخم البروستاتا الحميد يرتبط بالتغيرات الهرمونية الطبيعية للشيخوخة ويعتمد العلاج على معالجة شدة الأعراض ، ويبدأ بتغييرات في نمط الحياة ، بما في ذلك عدم الشرب في وقت متأخر من الليل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!