free page hit counter
اخبار محلية

بسبب ارتفاع درجة الحرارة.. العقارب والثعابين تغزو معتمديات القيروان

تسبب ارتفاع درجات الحرارة في ظهور مكثف لـ العقارب والثعابين بولاية القيروان التونسية  وتسجيل عدد كبير من الإصابات جراء اللدغات.

25 شخصا
وأفادت إذاعة “موزاييك أف أم” التونسية بأن 25 شخصا أصيبوا بلدغات العقارب والأفاعي بمعتمدية بوحجلة خلال شهر يونيو.

وأضافت أن العدد ارتفع إلى إصابة 37 خلال شهر يوليو وفق تصريح الكاتب العام للنقابة الأساسية للصحة ببوحجلة فوزي صمارة.

ارتفاع درجات الحرارة
وأشار صمارة إلى أن ظهور العقارب يرتفع بشكل ملحوظ إثر ارتفاع درجات الحرارة خلال النهار وانخفاضها في الليل خاصة خلال نزول الأمطار ليلا إلى جانب نوعية التربة الرملية.

وكانت بلغت الحصيلة النهائية للأشخاص الذين تلقوا تلقيحا ضد فيروس كورونا في اليوم الأول لعمليات التطعيم المكثف بكامل تونس 551008 أشخاص.

ونشرت الرئاسة التونسية ووزارة الصحة بيانات تضمنت نصيب كل ولاية من عمليات التلقيح المنجزة.

وشهدت تونس الأحد الماضي عملية مكثفة للتلقيح ضد كوفيد 19 في كامل الجمهورية، والتي تعد الأكبر منذ بدء الحملة الوطنية في مارس 2021 لكبح جماح جائحة كورونا التي راح ضحيتها أكثر من 20 ألف شخص في البلاد.

واستهدفت العملية حصريا الأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 40 سنة فما فوق من المسجلين في منظومة “إيفاكس” أو من غير المسجلين على أن يكونوا مصحوبين بوثيقة تثبت هويتهم سواء بطاقة تعريف وطنية أو جواز سفر.

الرئيس التونسي
وكان الرئيس التونسي قيس سعيد، قرر تعيين وليد الحجام مستشارا رئاسيا، وكان الحجام قبل هذا التعيين يشغل منصب ملحق بالدائرة الدبلوماسية برئاسة الجمهورية التونسية.

كما أصدر قيس أمرا رئاسيا يقضي بتكليف العميد القاضي منير عبد النبي بمهام وكيل الدولة العام مدير القضاء العسكري، ويخلف منير عبد النبي في هذا المنصب العميد قاضي توفيق العيوني الذي أنهى قيس سعيّد تكليفه بمقتضى أمر رئاسي صادر في 27 يوليو الماضي.

وحذَّر الرئيس التونسي من المساس بقوت التونسيين، مشددًا على ضرورة القطع مع ما حصل في السنوات الماضية، في إشارة إلى ما عُرف بقضية القمح المسرطن.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى