free page hit counter
اخبار محلية

بداية من يوم الاربعاء..الرصد الجوي يُحذّر من تقلبات جوية منتظرة

بداية من يوم الاربعاء..الرصد الجوي يُحذّر من تقلبات جوية منتظرة
أفاد المعهد الوطني للرصد الجوي، في نشرة متابعة اليوم الاثنين، بأن الوضع الجوي يتميز بداية من بعد ظهر يوم الاربعاء 18 جانفي 2023 وخلال يومي الخميس والجمعة بوصول كتل هوائية باردة إلى مناطقنا.

وحذّر الرصد الجوي من نزول امطار متفرقة ومؤقتا رعدية بالشمال ومحليا بالوسط وتكون غزيرة خاصة بأقصى الشمال والشمال الغربي مع تساقط البرد في أمكان محدودة.

وسيتميز الوضع الجوي بانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة في أغلب الجهات خاصة يومي الخميس والجمعة حيث تترواح القصوى عامة بين 8 و14 درجة ولا تتجاوز 5 درجات في المرتفعات الغربية مع اسلقط بعض الثلوج.

وأكد الرصد الجوي هبوب رياح قوية من 50 إلى 70 كلم/س وتصل مؤقتا إلى 90 كلم/س قرب السواحل وفي المرتفعات وتكون مثيؤة للرمال والأتربة في الجنوب.

كما يتواصل الوضع ملائما لنزول الأمطار يومي السبت والأحد 21 و22 جانفي 2023 خاصة في الشمال والوسط مع حرارة منخفضة.

Peut être une image de ‎texte qui dit ’‎المعهد الجوي Météorologie National Institut متابعة للوضع الجوي BUL/PRV/02 يوم الاثنين 16 جانفي 2023 انخفاض الحرارة أمطار مؤقتا الوسط تكون غزيرة محدودة الوضع الجوي والجمعة 20 جانفي الاربعاء وخلال الخميس 19 إلى تساهم نزول أمطار متفرقة مؤقنا عدية بالشمال خاصة الشمال الشمال الغربي مع انخفاض ملحوظفي الحرارة بأغلب الجهات خاصة يومي الخميس الجمعة القصوى عامة تتجاوز 05 درجات الغربية رياح السواحل إلى 70 کلم/س تصل مؤقنا کلم/س قرب 90 وتكون السبت الوضع الجوي ملائما لنزول الامطار جاتفي 2023 خاصة بالشمال والوسط خريطة اليقطة المتاحة على المرقع الرسمي لعهد wwwwr.ineteo.tm ملاطة لمتابعة تطیر العرامل الجرية يرجى الاطلاع تطبيقة نهات 2035‎’‎
By Attessia TV – قناة التاسعة

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى