free page hit counter
اخبار محلية

المكّي: “أضَعنَا الكثيرَ منَ الوقتٍ.. ولا بُدَّ مِمَّا ليس منهُ بُدٌّ في ملفّ الحُكومة “

نشر عبد اللطيف المكي، وزير الصحة الأسبق، والقيادي في حركة النهضة، الجمعة 23 جويلية 2021، تدوينة على صفحته الرسمية على الفيسبوك، قال فيها “أضعنا الكثير من الوقت للبناء على البديهيات الواضحة والآن لم يعد هناك وقت ولا بد مما ليس منه بد في ملف الحكومة ولن يخيب الله بلادنا”.

جدير بالذكر أن مجلس شورى حركة النهضة، في بيان صادر عنه، دعا إثر انعقاد دورته الخمسين يومي 3 و4 جويلية الجاري، إلى تكوين حكومة سياسية قوية في المرحلة القادمة تكون قادرة على مواجهة القضايا الراهنة وتتحمل مسؤوليتها أمام الشعب.

وكان الناطق الرسمي باسم حركة النهضة فتحي العيادي، قال إن “الحركة تساند تكوين حكومة سياسية قوية تكون نتيجة لمشاورات مع رئيس الحكومة ورئيس الدولة والأحزاب السياسية” موضّحا في الآن نفسه أنها مع “حكومة سياسية برئاسة هشام مشيشي “.

واضاف العيادي، في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء، أن “حركة النهضة ستعرض على المشيشي فكرة تكوين الحكومة ..إذا قبل وساعدنا على ذلك سيكون ذلك امرا محبّذا وإن تعذّر عليه ولم يقبل سنعود إلى مؤسسات الحركة للبحث عن وسائل أخرى تمكن من الوصول إلى الهدف المتمثل في تكوين حكومة سياسية”.

وذكر فتحي العيادي في هذا الصدد بانّ الحركة أكدت منذ فوزها في الانتخابات على أهميّة الحكومات السياسية لكن الوضع العام والظروف اضطرتها إلى دعم حكومة هشام مشيشي بعد أن كلّفه رئيس الجمهورية بذلك.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى