free page hit counter
اخبار محلية

المغزاوي : “النهضة” تحاول الإستيلاء على الداخلية وقيس سعيد “واقفلها” ..

(قال أن الرئيس مستعد للحوار) – المغزاوي : “النهضة” تحاول الإستيلاء على الداخلية وقيس سعيد “واقفلها” ..
.
أكد زهير المغزاوي أمين عام حركة الشعب في ميدي شو اليوم الأربعاء 5 ماي 2021 أن اللقاء الذي جمعه أمس برئيس الجمهورية قيس سعيد لم يتطرق فقط للأزمة السياسية في البلاد بل تم التطرق إلى العديد من الأزمات على غرار موضوع جائحة كورونا وارتفاع الوفيات يوما بعد يوم.

وأضاف المغزاوي أنه حثّ رئيس الجمهورية على ضرورة أن يلعب دورا أكبر لجلب التلاقيح خاصة بالنظر للعلاقات التي تجمعه بدول العالم، متابعا ‘ أمام الموت تصبح مقاومة الجائحة هي الأولوية قبل الأزمة السياسية..”
.
مبادرات تشريعية لرئاسة الجمهورية

ولفت بالمناسبة إلى أن قيس سعيّد أعلمه أن رئاسة الجمهورية قامت بإعداد ثلاث مبادرات تشريعية وهي جاهزة وسيتم تقديمها في أسرع وقت، مضيفا أن المبادرات تتعلق بالمجلس الأعلى للتربية ومؤسسة فداء ومبادرة الصلح الجزائي وعبر عن نيته في مناقشة هذه الأخيرة خلال مجلس وزاري.

وحول تردي الأوضاع في البلاد، قال ضيف ميدي شو إن حكومة هشام مشيشي لا تتحمل لوحدها المسؤولية، مؤكدا أن رئيس الجمهورية مستعد للحوار.
.
المعركة ليست دستورية

وتابع في هذا الإطار ‘ المفتاح لا يملكه أي طرف، والحوار تعترضه صعوبات موضوعية، لا ذاتية، كما أن المعركة ليست دستورية بل سياسية بين تصورات مختلفة في البلاد..”

وأضاف ‘راشد الغنوشي ماخو البرلمان رهينة ومحاولات من النهضة للهيمنة وافتكاك وزارة الداخلية، لكن قيس سعيد واقفلها .. والي تعمل فيه الحركة من 10 سنين الهدف منو السيطرة على وزارة الداخلية.. وهنالك محاولات أيضا لافتكاك وزارة العدل بالتعيينات والهرسلة للتغطية على العمليات الإرهابية..”
.
3 أنبياء باش يتفاهمو

واعتبر ضيف ميدي شو أن المنظومة فشلت وانتهت، متابعا’ لازم 3 أنبياء باش يتفاهمو.. نبي في البرلمان ونبي في الحكومة ونبي في رئاسة الجمهورية، متابعا’ الرئيس قال إنه لا يمكن أن يساند المحكمة الدستورية لكنه لا يريد أن تكون محكمة لتصفية الحسابات كما أكد أنه يريد تنظيم حوار حول المضامين، لأن هنالك صعوبات موضوعية لا تحتمل اليوم.. فأولويات التونسيين هي الأسعار..’
.
المصدر : صحيفة الاخبارية التونسية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!